اخبار محليةالعرض في السلايدرمنوعات

أشياء خطيرة أحذر الافراط فيها خلال أيام العيد

21 سبتمبر:

نستقبل غدا عيد الفطر المبارك، وهناك عادات وموروثات قد اعتدنا عليها في صباح كل عيد وهي تناول الكعك والبسكويت والبيتيفور وغيرها من حلوى العيد الشهيرة.

وكشف الدكتور وليد الدالي، أستاذ جراحات الأوعية الدموية والقدم السكري بجامعة القاهرة، عن مخاطر الإفراط في تناول الكعك والبيتيفور وحلوى العيد، مؤكداً إن الدقيق الأبيض هو سم أبيض له مخاطر كثيرة على الصحة لأنه يتسبب في رفع نسبة السكر في الدم بصورة مفاجأة وحادة في نفس الوقت، مما يؤدي إلي رفع نسبة الكوليسترول بالتبعية وتكون الدهون الثلاثية، والتي لا تذوب في الدم بل تترسب على جدران الأوعية الدموية الداخلية مما يسبب التصلب بالشرايين وتزيد نسبة الإصابة بالجلطات.

وأوضح الدكتور وليد الدالي أن الشرايين في جسم الإنسان هي الأنابيب التي من خلالها يتم نقل الدم المحمل بالأكسجين من القلب إلى جميع أعضاء الجسم وعندما نتناول حلوى العيد وتسبب في حدوث تراكم للدهون الثلاثية يحدث ضيق لتلك الشرايين وأحيانا انسدادها، مما يسبب خللا وظيفيا لنقل الدم إلى الأعضاء المختلفة وضعف أو نقص وصول الدم لتلك الأعضاء تهدد حياة الإنسان.

ونصح الدكتور وليد الدالي بتناول تلك الحلوى باعتدال وعدم إفراط حتى لا تسبب لنا العديد من المخاطر التي تهدد حياتنا فيما بعد، فيجب ان نحتفل ولكن في نفس الوقت نحافظ على صحتنا.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق