غير مصنف

لليوم الرابع بعد الهدنة.. العدوان السعودي يستبيح بالقصف سماء اليمن وأرضه

21 سبتمبر / متابعات

وكأن الهدنة المعلنة للعدوان السعودي على اليمن لم تكن. يواصل الطيران المعادي لليوم الرابع منذ إعلان الهدنة اختراقه للأجواء اليمنية بقصفٍ طال أكثر من محافظة، أبرزها مأرب والجوف وجبل الصلطاء في نهم والعاصمة صنعاء.

أما تعز فقد طالتها خروقات متعددة من تحليق الطيران المعادي في سماء منطقة العمري في ذباب إلى استخدام الأسلحة الثقيلة في ضرب منطقة الحرير ومناطق متفرقة في مديرية التعزية وليس انتهاءً بالقصف المدفعي الذي طال منطقة الضباب في المحافظة.

وفي الضالع واصل المرتزقة الخروقات مستهدفين منطقة نجد القرين بالأسلحة الرشاشة في مريس، كما شهدت مأرب مواصلةً للخروقات بقصفٍ على مديرية صرواح بعدد من الصواريخ والقذائف.

وفي مقابل الإمعان السعودي في ضرب المدنيين في اليمن رغم دخول الهدنة يومها الرابع دعت اللجنة الثورية العليا إلى مسيرةٍ حاشدة عصر اليوم في العاصمة صنعاء تحت شعار “مسؤولية أحرار العالم إيقاف العدوان والحصار”.

وأكدت اللجنة الثورية العليا في بيان لها أن “استمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم والحصار الجائر على اليمن في ظل الصمت الدولي يجعل الشعوب والأحرار في العالم أمام مسؤوليتهم الأخلاقية وإسماع صوتهم للعالم للضغط على المجتمع الدولي والأمم المتحدة لوقف العدوان ورفع الحصار الجائر”، كما لفت البلاغ إلى أهمية المسيرات والوقفات الاحتجاجية من قبل أبناء الشعب اليمني لتحميل دول العدوان مسؤولية جرائمهم العبثية في حق الشعب اليمني الذي يواجه بحرب إبادة مع تكتُّمٍ أُمَمِي.

وأشار البيان إلى أهمية الاستمرار في تنظيم المسيرات الجماهيرية لإيصال صوت الشعب اليمني إلى كل أحرار العالم، لافتًا إلى أنه سيتم تحديد مكان المسيرة لاحقًا.

مقالات ذات صلة