اخبار محليةسياسة

مصدر عسكري : العدوان ومرتزقته يواصلون خرق وقف إطلاق النار خلال الـ 24 ساعة الماضية

صنعاء- 21 سبتمبر :
قال مصدر عسكري إن العدوان السعودي ومرتزقته واصلوا خرق وقف إطلاق النار في عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن بعض الخروقات تكررت لأكثر من مرة في عدة مناطق في أوقات مختلفة ، مشيراً إلى أن طيران العدوان واصل التحليق في سماء أمانة العاصمة ومحافظات تعز والحديدة والجوف ومأرب و ذمار وصعدة والمحويت ولحج وحجة وعمران وإب .

وذكر المصدر أنه تم تسجيل خروقات في محافظة مأرب تمثلت في زحف بري مسنود بالنيران المتوسطة والثقيلة على جبل هيلان من اتجاه جبل الأهلول ، وضرب بالأسلحة المتوسطة والثقيلة من خلف جبل الشبكة ومن جوار معسكر الفرضة وإطلاق صواريخ كاتيوشا من الجهة الشمالية على مواقع الجيش واللجان الشعبية ، و قصف مدفعي على مديرية العبدية وكذا معاودة الهجوم على مواقع الجيش واللجان بمنطقة المشجح في صرواح .

ولفت المصدر إلى أن العدوان ومرتزقته اخترقوا وقف إطلاق النار في محافظة شبوه من خلال الضرب بالرشاشات والمدفعية على مواقع الجيش واللجان الشعبية في بيحان و عسيلان و المعطوف ومحاولة التقدم باتجاه أحد المواقع في مديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز خرق العدوان ومرتزقته وقف إطلاق النار باستهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية في ثعبات و الجحملية والضباب و جبل جرة بالرشاشات والمدفعية والأسلحة المختلفة وكذا محاولة التسلل باتجاه جبل جره ، كما شن طيران العدوان غارتين على منطقة صالة ومنطقة كلابة وحلّق بكثافة في سماء المدينة ومناطق البرح والوازعية وجبل حبشي والضباب والمخا والجند ومقبنة وموزع ، فيما حلق طيران الأباتشي في سماء المقاطرة ومدينة التربة .

وأضاف المصدر أن الخروقات في محافظة تعز تمثلت كذلك في اطلاق نار بقناصة عيار خمسين والرشاشات الثقيلة على مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبل الشبكة بالوازعية ، وقصف مواقع الجيش واللجان في جبل العنين وجبل حبشي والجحملية وتكرر القصف المدفعي على مديرية الوازعية و جنوب مدينة ذباب

وبحسب المصدر فقد سجلت عدة خروقات للعدوان ومرتزقته في منطقة نهم بمحافظة صنعاء تمثلت في استهداف متكرر لمواقع الجيش واللجان الشعبية بالقصف المدفعي والصاروخي ومختلف الأسلحة في الفرضة وقرية الرمادة وبران و إطلاق صواريخ الكاتيوشا على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الجهة الجنوبية من جبل الصلطاء وجبل الحول ومناطق بني بارق ومفرق ضبوعة ومبدعة .

وذكر المصدر أن العدوان ومرتزقته استهدفوا مواقع الجيش واللجان الشعبية باتجاه سد جرجره في ذي ناعم بالبيضاء بالأسلحة المتوسطة والخفيفة ، وفي محافظة الجوف واصل الطيران الحربي و طيران الاستطلاع التابع للعدوان السعودي الامريكي التحليق في سماء الغيل وخب الشعف ، واستهداف مرتزقته لمواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية الغيل و وادي ابير بجميع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

وأفاد المصدر أن طيران العدوان السعودي الأمريكي حلق في سماء مدينة حجة ومديريتي عبس وبكيل المير مع فتح حاجز الصوت ،كما واصل خروقاته في محافظة الحديدة وحلق بكثافة في سماء مديريتي التحيتا والخوخة .

ووفقاً للمصدر فقد شن طيران العدوان السعودي الأمريكي ثلاثة غارات على مديرية الحوطة و المعهد الصحي في محافظة لحج في خرق واضح للهدنة ، فيما قصف مرتزقة العدوان مواقع الجيش واللجان الشعبية في كرش بالأسلحة المختلفة

وتضمنت خروقات وقف إطلاق النار في محافظة صعدة تحليق طيران العدوان السعودي الأمريكي في سماء المحافظة والمناطق الحدودية ،كما شهدت عمران تحليق كثيف لطيران العدوان .

وفي محافظة الضالع خرق مرتزقة العدوان وقف إطلاق النار بقصف مواقع البطرة ويعيس والعرفاف بمديرية دمت لأكثر من مرة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com