اخبار محليةسياسة

مصدر عسكري : العدوان السعودي والمرتزقة لم يلتزمو بوقف إطلاق النار

21 سبتمبر .

أكد مصدر عسكري أن العدوان السعودي ومرتزقته لم يلتزموا بوقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه وأعلنته الأمم المتحدة .

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان السعودي واصل غاراته على عدد من المحافظات كما واصل مرتزقته اعتداءاتهم على مواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات تعز الجوف ومأرب وشبوة والبيضاء .. مشيراً إلى أنه تم رصد أكثر من ( 33 ) خرقاًُ منذ الدقائق الأولى لدخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ وحتى صباح اليوم .

وأشار إلى أن طيران العدوان السعودي واصل التحليق في سماء العاصمة ومحافظة صنعاء منذ الدقائق الأولى لوقف إطلاق النار.

وبين المصدر أن مرتزقة العدوان السعودي اخترقوا وقف إطلاق النار من خلال قيامهم بقصف مدفعي وصاروخي استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية في مناطق فرضة نهم والرمادة ومسورة بمحافظة صنعاء كما تم استهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبل الحورا وأم الركب باتجاه بران بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وكذا إطلاق قذائف إلى موقع المادة و صاروخ كاتيوشا الى الجهة الغربية لجبل الاسود في فرضة نهم واطلاق صاروخ كاتيوشا من الجهة الغربية لجبل الصلطاء الى موقع الجيش واللجان في الجهة الجنوبية لجبل الصلطاء الى جانب اطلاق ثلاثة صواريخ كاتيوشا الى جبل الحول من المواقع المقابلة في الفرضة.

وفي محافظة تعز أكد المصدر أن طيران العدوان السعودي حلق في سماء المحافظة وفي مناطق الضباب و جبل صبر ، كما حلق طيران الآباتشي في المقاطرة ومدينة التربة إضافة إلى تحليق لطيران العدوان في البرح والوازعية وجبل حبشي مخترقا حاجز الصوت كما شن طيران العدوان غارة على منطقة صالة

ولفت المصدر إلى أن مرتزقة العدوان السعدي استهدفوا بالرشاشات و المدفعية في مناطق ثعبات والجحملية وباطلاق رشاشات في الضباب وإطلاق نار بقناصة من الجهة الشرقية للشبكة بالوازعية و اطلاق نار برشاش من جنوب الشبكة الى الجهة الشرقية .

وفي محافظة مأرب قال المصدر ” إن مرتزقة العدوان شنوا هجوم بري على جبل هيلان من اتجاه جبل الهلول إضافة إلى ضرب بالأسلحة المتوسطة و الثقيلة من جبل الشبكة و جبل المسورة وجوار معسكر الفرضة الى جانب ضرب بصواريخ الكاتيوشا من الجهة الشمالية لجبل المساورة .

و في الجوف بين أن طيران العدوان حلق بشكل مستمر مع طيران الاستطلاع في سماء المحافظة وفي مديرية خب والشعف إضافة إلى قيام مرتزقة العدوان باستهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في منطقة الغيل من الجهة الغربية لبيت حسن ابكر واستهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة من الجهة الجنوبية لوادي ابير على المواقع في وادي ابير .

و لفت المصدر الى ان طيران العدوان السعودي حلق بشكل مستمر وعلى علو منخفض في سماء محافظة حجة.

وفي محافظتي البيضاء وشبوة أشار المصدر إلى أن مرتزقة العدوان استهدفوا بالأسلحة المتوسطة منطقة ذي ناعم من جهة السد واستهداف حريب عسيلان والمعطوف في شبوة بالمدفعية والرشاشات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق