21 سبتمبراخبار محليةالصحةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

حصار العدوان يسبب بوفاة أكثر من 120 ألف مريض يمني ويهدد حياة نصف مليون آخرين

21 سبتمبر || صنعاء :

أكدت وزارة النقل بصنعاء أن الحصار الظالم الذي تفرضة دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي على الشعب اليمني تسبب بوفاة أكثر من 120 ألف مريض ممن كانوا بحاجة ماسة إلى السفر للعلاج بالخارج ..

وأضافت الوزارة في بيان خلال وقفة احتجاجية نظمتها أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء : أن أكثر من 480 ألف مريض ينتظرهم مصير مجهول في ظل استمرار الحصار على مطار صنعاء وعدم قدرتهم على السفر ..

كما أكدت أن أكثر من 150 ألف وسيلة نقل تقدم خدماتها للشعب اليمني في مختلف المحافظات مهددة بالتوقف جراء القرصنة البحرية التي يمارسها تحالف الاحتلال وحكومة هادي على سفن المشتقات النفطية ..

وقال الوزارة إن تحالف العدوان يتعمد قتل الشعب اليمني بالحصار على المنافذ والمطارات والموانئ المدنية واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

مطالبةً مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي والأمم المتحدة، باتخاذ موقف لرفع الحظر الشامل والسماح لسفن المشتقات النفطية بالدخول إلى ميناء الحديدة لأهميتها في استمرار حياة الشعب اليمني المحاصر منذ سبع سنوات.

وأشارت إلى أن ما يقوم به تحالف العدوان يتنافى مع كل الأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية ويمثل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.. منددة بالصمت الأممي المعيب وعدم جدية المجتمع الدولي في التحرك لوقف المأساة الإنسانية الناجمة عن استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com