اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

13 مستشفى تدق ناقوس الخطر جراء نفاد مخزونها من الوقود والأكسجين الطبي

21 سبتمبر || صنعاء :

دقت ثلاث عشرة مستشفى ناقوس الخطر جراء نفاد مخزونها من الوقود والأكسجين الطبي جراء استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في احتجاز سفن الوقود ومنع دخولها للشعب اليمني ..

وقالت المستشفيات الـ 13 في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد 12 رجب بصنعاء إن آثار انعدام الوقود والأكسجين الطبي في المستشفيات كثيرة جداً وتهدد حياة آلاف المرضى ..

من جانبه قال مالك مصنع أوكسجين طبي مراد الجبري : نعاني في الحصول على الوقود بكلف عالية وشركة النفط عاجزة عن تلبية طلبنا بسبب احتجاز سفنها في البحر ..

إلى ذلك قال د.مطهر المروني مدير عام مكتب الصحة بالعاصمة صنعاء: تسلمنا رسالة منذ نحو شهر تحمل نداء استغاثة من مصانع الأوكسجين تطالب بالحصول على الوقود ولا نستطيع عمل الكثير.

وأكد أن مجلس الأمن الذي شرعن الحصار بقرار دولي يحمل رقم (2216) هو معني بفك الحصار واصدرا قرار ملزم بذلك وإنقاذ حياة الملايين في اليمن ..

وفي السياق أكدت مصانع الأوكسجين في اليمن في بيان مشترك لها أن مستوى تزودها بالوقود انخفض خلال يناير وفبراير الحالي إلى 85 % ..

كما تراجع الإنتاج إلى 45% نتيجة احتجاز تحالف العدوان سفن الوقود

 

وأكد البيان أن الوضع بات يشكل خطورة على أقسام العناية المركزة والأمراض التنفسية وأقسام منقذة للحياة ..

كما أكدت المصانع تراجع إنتاجها من 6242 اسطوانة إلى 3433 اسطوانة أوكسجين ..

مطالباً الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن والمنظمات الدولية بالضغط على تحالف العدوان لإدخال سفن الوقود ورفع الحصار وتلافي الوضع الكارثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com