21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدر

السيد نصر الله: الحرب على إيران ستفجِّر المنطقة بالكامل

أكَّد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله أنَّ الانسان يستعيد مشاعر البهجة العارمة في ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في إيران، معتبرًا أنَّ انتصار الثورة الاسلامية هو يوم من أيام الله.

وأشار السيد نصر الله إلى أنَّ إيران اليوم هي نموذجٌ لدولة ذات سيادة حقيقية، وحرية كاملة يختار فيها الشعب من يمثله بشكل حقيقي، في حين أنَّ كثيرين في المنطقة ممن يتحدثون عن الاستقلال والسيادة هم اتباع سفارات، موضحًا أنَّ إيران اليوم تسعى إلى تطبيق الإسلام وتقديم نموذج الدولة الإسلامية الحقيقية.

ولفت إلى أنَّ الجمهورية الإسلامية هي اليوم دولة إقليمية كبرى تؤثِّر في الإقليم بل ولها تأثيرها في العالم، مشددًا على أنَّ هذه القيادة الحكيمة والشجاعة طورت إيران على كل المستويات.

وبيَّن سماحته أنَّ الثورة الإسلامية أدَّت إلى إسقاط الشاه وإخراج أمريكا بالكامل من إيران كما أخرجت إسرائيل منها بعد أن كانت في زمن الشاه محكومة من قبل واشنطن.

وأوضح السيد نصر الله أنَّ إيران دولة إقليمية قوية حاضرة في المنطقة وأي حرب مع إيران سوف يؤدي إلى تفجير المنطقة بالكامل، لافتًا إلى أنَّ أولويات أميركا اليوم ليست خوض حرب مع إيران إنما في مكان أخر المواجهة مع روسيا والصين.

ورأى الأمين العام لحزب الله أنَّ من أهم أسباب العداء الأميركي لإيران أنَّ النظام في إيران هو نظام سيد حر ومستقل وليس عبدًا للأميركي ولا يسمح بنهب ثرواته، مضيفًا: “ما يقوله الاسرائيلي حول التهديدات بالحرب على إيران هو تهويل فأغلب المستوى العسكري يعارض الضربة العسكرية لأنها لن تكون مجدية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق