21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدر

زاده: إيران مستعدة لمواصلة مفاوضاتها مع السعودية في العاصمة العراقية بغداد

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، استعداد بلاده لمواصلة مفاوضاتها مع السعودية في العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن زادة في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الإثنين، قوله: “سوف نواصل مفاوضاتنا مع السعودية في بغداد.. مستدركا بأن موعد هذه المباحثات يعود للرياض.”

وبشأن الاتفاق النووي، قال زادة: إن “رفع الحظر يعتبر مسألة مهمة وخطا أحمر لإيران ويحتاج قرارات سياسية من واشنطن.. ونتوقع خطوات عملية لإثبات ما تعتبره الولايات المتحدة خطوات حسن نية.”

وأضاف: إن “رفع اجراءات الحظر الأمريكية هو خط إيران الأحمر في المحادثات النووية في فيينا”، قائلا: “نتوقع أن يتم اتخاذ القرارات الضرورية من قبل الأطراف الأخرى خلال هذه الجولة”.

وأكد أن بلاده نفذت جميع تعهداتها في الاتفاق النووي بينما لم نر خطوة واحدة من قبل الولايات المتحدة تأتي في سبيل احترام حقوق الشعب الإيراني.. مشيرا الى أن هناك تقدما في بعض القضايا حتى الآن خلال مفاوضات فيينا لإلغاء الحظر.

وردا على سؤال حول استئناف مفاوضات فيينا غدا الثلاثاء قال زادة: إن “فريق التفاوض الإيراني موجود في طهران لإجراء المشاورات اللازمة وسيغادر إلى فيينا غدا ومن الطبيعي أن نتوقع اتخاذ القرارات الضرورية من قبل واشنطن، فموضوع رفع اجراءات الحظر الأمريكية أساسي للغاية وهو خط إيران الأحمر في المحادثات النووية في فيينا”.

 

وشدد على أن إيران تسعى الى اتفاق جيد وموثوق وعلى المسؤولين الأمريكيين دفع ثمن انتهاك الاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 الذي يحث على التنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com