21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

مخطط اسرائيلي لإخلاء قرية خان الأحمر شرق القدس المحتلة

كشفت تقارير عن وضع حكومة الاحتلال الإسرائيلي مُخططاً جديداً لإخلاء قرية خان الأحمر الواقعة شرقي مدينة القدس المحتلة، وتهجير أهاليها.

وذكرت وكالة فلسطين اليوم الاخبارية نقلاً عن تقارير اعلامية إن مقترح يقضي بإخلاء خان الأحمر وإعادة بناء القرية لاحقاً في مكان مجاور يبعد نحو 300 متر عن الموقع الأصلي للقرية، ونقل سكانها إلية. واضاف التقرير أن المخطط الجديد يأتي قبيل الجلسة المقررة في محكمة الاحتلال العليا، في السادس من آذار/ مارس المقبل، للنظر في طلب حكومة الاحتلال، تأجيل إخلاء وتهجير أهالي قرية خان الأحمر.

واشارت الى ان المقترح الجديد تم بحثه في مداولات أجهزة الاحتلال الامنية وفيما يسمى مجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس حكومة الكيان الصهيوني نفتالي بينيت. وتعتبر سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأراضي المقام عليها التجمع البدوي في الخان الأحمر “أراضي دولة”، وتدعي أنه “بني دون ترخيص”.

ووفقاً للتقرير، فإن حكومة الاحتلال تعتزم إقامة قرية جديدة لأهالي خان الأحمر، على بعد 300 متر من موقعها الحالي. وكانت محكمة الاحتلال العليا قد استجابت، في أيلول/ سبتمبر الماضي، إلى طلب حكومة الاحتلال بتأجيل إخلاء القرية الفلسطينية لمدة ستة أشهر إضافية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com