اخبار محليةالعرض في السلايدر

ضبط ٢٠ كرتونا من المبيدات الممنوعة بمنطقة الأقروض بمحافظة تعز

21 سبتمبر:

ضبطت الأجهزة الأمنية ومكافحة التهريب بالتنسيق مع الادارة العامة لوقاية النباتات ٢٠ كرتون مبيدات ممنوعة ومهربة بنقطة منطقة الاقروض في محافظة تعز.

وأوضح مدير وقاية النباتات بوزارة الزراعة والري المهندس هلال الجشاري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المبيدات المضبوطة كانت مخفية على متن شاحنة محملة بكميات من محصول البصل، كانت متوجهة من المخا إلى مدينة تعز.

وبين أنه تم ضبط ونقل الشحنة إلى فريق الزراعة بمنفذ الراهدة الجمركي لاستكمال الإجراءات .. مؤكدا حرص وزارة الزراعة ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات، على التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتعزيز الرقابة على تداول المبيدات ومكافحة تهريب الأنواع الممنوعة لما لها من مخاطر صحية وبيئية.

وأشاد بدور الأجهزة الأمنية في إفشال مخططات العدوان ومساعيه لإدخال المبيدات الخطيرة إلى الأراضي اليمنية.. داعيا إلى تضافر الجهود لنشر الوعي المجتمعي بمخاطر تهريب المبيدات.

وأهاب الجشاري بتجار المبيدات الالتزام بالضوابط والإجراءات.. مؤكدا أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة بحق المخالفين والمهربين، على اعتبار أن تهريب المبيدات إلى البلد يمثل خطرا حقيقيا على الإنسان والتربة والنباتات والبيئة بشكل عام.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق