21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

خوف اسرائيلي من استمرار المظاهرات في النقب

أعلنت شرطة الاحتلال عن “تعرّض دورية للشرطة للرّشق بالحجارة ممّا أدّى إلى إصابة شرطي بجروح طفيفة وتحطيم نوافذ سيارة لها على الطريق رقم 80 قرب قاعدة نفاتيم العسكرية”.

وبحسب شرطة الاحتلال، فقد نُشرت قوات معززة في شمال النقب تحسبًا لاستمرار المظاهرات، ضد مشروع غرس الأشجار الذي تقف وراءه دائرة “ككال”.

من جهتهم، أكّد سائقون اسرائيليون أنهم تعرّضوا لـ “الرشق بالحجارة على الطريق رقم 60، مما ألحق أضرارًا ببعض السيارات”، وأنه “تم الاعتداء بالحجارة على سيارة حارس مدني وإضرام النار فيها، مما دعاه إلى الاختباء في مخفر الشرطة في تل السبع”، وفق ما نشره موقع هيئة البث الإسرائيلي “مكان”.

وبحسب موقع “إسرائيل نيوز 24” فإنه من المقرّر أن يمثل المعتقلون في أعمال العنف، التي حدثت في مفرق مولادا، أمام المحكمة لتمديد فترات اعتقالهم.

وفي السياق، أرسل مركز عدالة، رسالة طارئة إلى المستشار القضائي للحكومة الصهيونية والمفتش العام لشرطة الاحتلال، على خلفية ما وصفه بـ “قمع الشرطة بوسائل غير شرعية ومحدثة للمظاهرة الاحتجاجية التي أقيمت بمحاذاة قرية السعوة”، على خلفية استخدام “قوات الشرطة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ورشه بواسطة طائرة مسيّرة”.

وطالب المركز، في الرسالة، بـ “توجيه التعليمات الواضحة للشرطة بعدم التمادي” فيما وصفه بـ “الاعتداء على المواطنين العرب في النقب”.

وشهدت النقب مظاهرات احتجاجية ضد مشروع غرس الأشجار الاسرائيلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق