اخبار محليةالعرض في السلايدرمنوعات

 الأرصاد : توقعات بأجواء شديدة البرودة وفرص لهطول أمطار على مناطق واسعة منى اليمن

21 سبتمبر || طقس :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء صحوة وباردة إلى شديدة البرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية من  محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمالي محافظات الضالع واب)، وباردة على مرتفعات محافظات (تعز، لحج وابين ، شبوة وحضرموت وغربي محافظات الجوف ومأرب)، وصحوة إلى غائمة جزئياً خلال ساعات النهار مع فرصة لهطول أمطار متفرقة وتشكل للشابورة والضباب على الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية من المرتفعات الجبلية.

كما توقع المركز في نشرته الجوية ليوم الاثنين 7 جمادى الأخر أن تكون الأجواء في المناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول إمطار متفرقة على السواحل الجنوبية، والرياح جنوبية شرقية نشطة على السواحل الجنوبية والغربية خصوصاً على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي وسرعتها تصل إلى 30 عقدة في الساعة .

وأشار المركز إلى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع فرصة هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على الأرخبيل والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ونبه المركز في نشرته الجوية المواطنين والمزارعين ومربي النحل والدواجن من الأجواء شديدة البرودة داعياً إياهم لأخذ الاحتياطات اللازمة .. كما دعا سائقي المركبات للحذر من التدني في مدى الرؤية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية. ونبه الصيادين ومرتادي البحر جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطرب البحر وارتفاع الموج.

الوسوم

مقالات ذات صلة