اخبار محليةالعرض في السلايدر

طيران العدوان يدمر مطار صنعاء  الدولي ومنشآته الملاحية ويخرجه عن الجاهزية

21 سبتمبر || خاص :

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات همجية ومتعمدة على مطار صنعاء الدولي ومنشاته الملاحية المدنية ..

وقالت مصادر ملاحية في المطار إن طيران العدوان استهدف بسلسلة  غارات معهد الطيران المدني ومستودع الجمارك مركز الحجر الصحي بالمطار إلى جانب مدرج المطار ما إلى تدمير تلك المنشات بشكل كلي ..

من جانبه أكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني رائد جبل أن طيران العدوان استهدف وبشكل مباشر مطار صنعاء الدولي بعدد من الغارات ما أدى إلى خروجه عن الجاهزية ..

مشيراً إلى أن المطار كان يقدم خدماته الملاحية لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بكل مهنية وجهوزية فنية حسب الاشتراطات والمتطلبات الدولية ..

وأكد أن هدف العدوان من قصف المطار إعاقة المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني وعرقلة رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن ..

واعتبر جبل استهداف المطار يأتي في إطار استهداف العدوان للأعيان المدنية المحمية بالقانون الدولي .. مطالباً الأمم المتحدة بالتحرك الفوري لإيقاف هذا الاستهداف الممنهج للمطار الذي سيعيق تحركاتها ..

إلى ذلك قالت مصادر بأمانة العاصمة إن طيران العدوان شن غارتان على منطقة النهدين بمديرية السبعين مخلفاً دمار كبير في المناطق المستهدفة.

وكان طيران العدوان شن في وقت سابق أكثر من أربعين غارة على محافظتي مأرب الجوف مخلفاً أضرار بالغة في الممتلكات العامة والخاصة ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com