21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

وقفة احتجاجية رداً على سرقة الاحتلال للتراث الفلسطيني

نظمت مؤسسات رسمية وشعبية فلسطينية مساء اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية في الضفة الغربية المحتلة رداً على محاولات الاحتلال الاسرائيلي سرقة التراث والزي الوطني الفلسطيني .

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن الوقفة التي شارك فيها عشرات الفلسطينيين بالزي الفلسطيني نساءً ورجالاً وأطفالاً وسط مدينة رام الله جاءت تأكيداً للعالم أجمع على التمسك بالهوية والتراث الفلسطيني والحفاظ عليه من الاندثار والسرقة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام في كلمتها بالحفل: “إن التراث والزي والمأكولات الفلسطينية لا نقوم بإعدادها لمسابقات جمال ولا لعرض أزياء وإنما نمارسها بشكل يومي.

ولفتت إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها الاحتلال سرقة التراث الفلسطيني فهو يحاول صناعة تاريخ له عبر هذه الطريقة الكاذبة.

وشددت غنام على أن الفلسطينيين سيبقون متجذرين في أرضهم محافظين على تراثهم.. داعية إلى توثيق الزي الوطني بالصوت والصورة لعرضه لجميع الدول بأن هذا التراث هو زي فلسطيني.

الجدير ذكره أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى إلغاء الهوية الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني بعد فشل مخطط المحو الشامل والإبادة المنظمة للشعب الفلسطيني منذ أكثر من 70 عاماً.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com