اخبار محليةالعرض في السلايدر

تعز.. ضبط ٢.٥ طن مبيدات ممنوعة في الراهدة قادمة من عدن

21 سبتمبر:

ضبطت الأجهزة الأمنية ووحدة مكافحة التهريب بالتنسيق مع فريق وزارة الزراعة والري في منفذ الراهدة بمحافظة تعز ، طنين ونصف الطن من المبيدات الممنوعة.

وأوضح مدير وقاية النباتات بالوزارة المهندس هلال الجشاري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المبيدات المضبوطة كانت محملة بشكل مخفي في بنادل أخشاب على شاحنة قادمة من عدن باتجاه صنعاء.

وأشار إلى أن الكمية التي تم ضبطها شملت مبيدات سائلة ممنوعة، إضافة إلى 185 كرتوناً تحتوي على ثلاثة آلاف و 700 عبوة فارغة لمبيدات مزورة عليها ليبلات ولواصق بأسماء تجارية، من أجل تعبئتها بمبيدات ممنوعة ومحرم تداولها.

ولفت إلى أن أنه تم فرز المبيدات وحصرها والتحفظ عليها تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية، مؤكداً أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين والمهربين .

وذكر الجشاري أن ضبط المبيدات جاء في إطار التنسيق القائم بين وزارتي الزراعة والداخلية لمكافحة تهريب المبيدات، وبما يسهم في الحد من مخاطرها وأضرارها.

وأشاد بجهود الأجهزة الأمنية وقيادة النجدة ومكافحة التهريب في ضبط هذه المبيدات وحماية البلاد من مخاطرها وأضرارها.

واعتبر مدير وقاية النباتات تهريب المبيدات وإدخالها إلى البلد كارثة حقيقية، تهدد الأمن الغذائي والحياة الصحية والبيئية، ما يحتم تكاتف جهود الجميع لمواجهة هذه الظاهرة والحد منها.

 

مقالات ذات صلة