اخبار محليةالعرض في السلايدر

عرس جماعي لـ 684 عريسا وعروسا في محافظة حجة

21 سبتمبر:

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة اليوم عرسا جماعيا لـ 684 عريسا وعروسا.

وفي العرس الذي أقيم بملعب الشهيد الصماد بحضور وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع، بارك محافظ حجة هلال الصوفي، للعرسان إكمال نصف دينهم في عرسهم الجماعي الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أن هذا المهرجان يتزامن مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين الصمود.. منوها بجهود الهيئة العامة للزكاة، في إقامة الأعراس الجماعية.

وأشاد المحافظ الصوفي، بتفاعل أبناء حجة مع وثيقة الزواج وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.. مؤكدا على ضرورة تعاون الجميع لتطبيق هذه الوثيقة بما يسهم في تحصين الشباب.

من جانبه، أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى أن الأعراس الجماعية ستشمل كافة المحافظات تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي بهذا الخصوص.

وقال” نحتفل اليوم على نطاق واسع بأعراس جماعية للضعفاء والفقراء والمساكين وأبناء الشهداء والمرابطين والجرحى، الذين سطروا ملاحم بطولية في ميادين الوغى”.

ولفت إلى أن الأعراس الجماعية تعد صورة من صور الصمود اليمني في ظل استمرار العدوان الأمريكي السعودي، خصوصا أنها تتزامن مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وبارك الشيخ أبو نشطان، للعرسان فرحتهم بإكمال نصف دينهم في هذا العرس الجماعي.. داعيا إلى تفعيل دور المبادرات المجتمعية في تحصين الشباب وتعزيز عوامل الصمود.

وفي العرس الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، ووكيل قطاع التوعية والتأهيل بهيئة الزكاة أحمد مجلي، والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية أمير الوريث، وعدد من وكلاء المحافظة، أشار مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة، إلى أهمية الأعراس الجماعية في تخفيف أعباء الزواج على الشباب.

ودعا إلى تخفيض المهور والالتزام بتطبيق وثيقة الزواج، التي تحظى باهتمام قائد الثورة.

من جانبه أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي، إلى أن إقامة العرس الجماعي يمثل ثمرة جهود الهيئة العامة للزكاة رغم استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أن الأعراس الجماعية تجسد قيم التكافل بين أبناء المجتمع لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين نتيجة تداعيات العدوان والحصار.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com