اخبار محليةالعرض في السلايدر

محاكمة المتهم بقتل اثنين في واقعة “منطقة شملان” بصنعاء

21 سبتمبر:

عقدت محكمة همدان الابتدائية بمحافظة صنعاء اليوم، جلستها الثانية للنظر في قضية المتهم فضل عبده حسن الصايدي، بقتل اثنين في حارة الجوية منطقة شملان مديرية همدان.

وفي الجلسة برئاسة القاضي محمد المخلافي، تم الاستماع إلى دعوى محامي أولياء الدم بالحق الشخصي والمدني.

كما استمعت المحكمة، إلى محامي المتهم، بعدم اختصاص المحكمة بنظر القضية، ورد النيابة المنافي لذلك إلى جانب التأكيد على السير في إجراءات الدعوى، والنشر عن المتهمين الفارين من وجه العدالة، وتمكين الادعاء العام والخاص من تقديم أدلة الإثبات.

وأشار وكيل النيابة القاضي مطهر الجمرة، في رده بأن الاختصاص ينعقد لنيابة ومحكمة همدان وأن هناك أحكام نهائية مؤيدة من المحكمة العليا تثبت أن مكان الواقعة يخضع لمحكمة همدان.

في حين رد محامي أولياء الدم بالانضمام إلى طلبات النيابة، والتأكيد على حق موكليه من القصاص من الجناة.

وأقرت المحكمة، الاطلاع على ملف القضية لتقرير ما يلزم والنشر عن المتهمين الفارين وإلزام محامي المتهم، بالرد على دعوى أولياء الدم والتأجيل لمدة أسبوع.

وكانت النيابة وجهت للمتهم فضل الصايدي، أنه بتاريخ 31 أغسطس الماضي قتل عمداً مسلمين معصومي الدم هما، إبراهيم محمد محمد زياد وعلى حمود احمد صالح زياد، كما اتهمت النيابة عمر فضل عبده حسن الصايدي – المتهم الثاني (فار من وجه العدالة) بتقديم المساعدة للمتهم الأول بقصد ارتكاب الجريمة.

كما وجهت النيابة، للفارين من وجه العدالة وعددهم 18 شخصا إشعال حريق وإحداث انفجار في مال ثابت ومنقول وهو سكن وسيارة المجني عليه المتهم الأول، الكائن في حارة الجوية شملان والشروع في قتل اثنين آخرين، إضافة إلى قيام المتهم الـ21 بالتحريض على ارتكاب جريمة الحريق والتفجير لمنزل المتهم الأول.

وتأتي هذه القضية على خلفية نزاع على أرض في منطقة شملان حاول إعلام العدوان، أن يجيرها سياسيا لصالح أهدافه الخبيثة لاستهداف الجبهة الداخلية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com