اخبار محليةالعرض في السلايدر

محافظة ذمار تحتفي بالعرس الجماعي لـ 520 عريسا وعروسا

21 سبتمبر:

احتفت محافظة ذمار، اليوم، بالعرس الجماعي السنوي الثاني لـ520 عريسا وعروسا، نظمه مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة تحت شعار “معا لتيسير المهور وتحصين الشباب”.

وخلال الحفل، الذي حضره مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ومستشار وزير الدفاع اللواء الركن علي الكحلاني وعضو مجلس الشورى عبده العلوي، بارك محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، للعرسان بهذا العرس الكبير، الذي يتزامن مع عملية “السابع من ديسمبر”، التي استهدفت العمق السعودي.

وأشاد بجهود الهيئة العامة للزكاة في إقامة الأعراس الجماعية للمعسرين، وتفعيل دور الزكاة بما يعود بالنفع على المجتمع، بعد أن كانت مغيبة خلال الفترات السابقة.

وتوجّه بالتحية لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، على جهوده في إحياء هذه الفريضة.

وأكد محافظ ذمار أن تحالف العدوان فشل في تحقيق أهدافه على مدى سبع سنوات، ولم يعد أمامه أي خيار سوى وقف العدوان ورفع الحصار.. مشيرا إلى أن اليمن حاضر لإقامة علاقات ندية وأخوية مع كل جيرانه، لكنه لن يقبل بأي وصاية خارجية سواء من دول الجوار أو غيرها.

من جانبه، أشار العلامة مفتاح إلى أن العرس الجماعي سيمكن الشباب من إكمال دينهم وبناء أسر قائمة على الطهر والعفاف.

وأشاد بالنجاح الكبير الذي حققته هيئة الزكاة من خلال هذه المشاريع، التي تلامس الاحتياجات الحقيقية لفئات مصارف الزكاة.. داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات.

وبارك مستشار المجلس السياسي الأعلى الانتصارات التي تتحقق في مختلف جبهات العزة والبطولة، في مواجهة حرب الإبادة الشاملة والعدوان الباغي ضد الشعب اليمني.

وحث العرسان على الإسهام في بناء مجتمع متماسك ومتسلح بقيم الدين والولاء والانتماء للوطن والأمة.

بدوره، أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة، علي السقاف، إلى اهتمام السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بهذا العرس المبارك، الذي يتزامن مع الانتصارات التي تتحقق في مواجهة العدوان.

وبين أن الاحتفال بزفاف كوكبة من خيرة الرجال يأتي تتويجا لسلسلة من مشاريع الهيئة العامة للزكاة التي جندت نفسها لخدمة المجتمع وإيصال الزكاة إلى مصارفها الشرعية.

ودعا الجميع إلى تيسير المهور وتسهيل الزواج .. لافتا إلى الدور المعول على الميسورين في التعاون مع الهيئة لتبني المشاريع الخيرية.

وكان مدير مكتب هيئة الزكاة في المحافظة، إبراهيم المتوكل، أشار إلى أن هذا العرس يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة، الذي يولي الهيئة ومشاريعها ومبادراتها المجتمعية جل الاهتمام.

وأكد حرص الهيئة على تطبيق المعايير والشروط بما يحقق الفائدة للحالات الأشد فقرا والأكبر سنا، وتمكينها من الزواج.. معتبرا هذا العرس تتويجا للتلاحم المجتمعي.

تخلل العرس قصائد وفقرات إنشادية.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com