21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرمنوعات

وفق نشرة الأرصاد : هذه درجات الحرارة الصغرى لهذا اليوم في صنعاء وذمار وعمران

21 سبتمبر || خاص  :

حذر مركز الأرصاد الجوية اليمنية في نشرته صباح اليوم الأربعاء 26 ربيع الآخر 1 ديسمبر من برودة الأجواء الشديدة والتي شهدتها عدد من المحافظات اليمنية وستستمر لمدة 24 ساعة القادمة ..

وأوضح المركز في نشرته الصباحية أن أدنى درجات الحرارة لهذا اليوم سجلت في المحافظات التالية :- ذمار : 1 درجة .. عمران : 1.4 .. صنعاء  : 3.2 ..  السدة : 5.5 .. المحويت  : 9.2 .. سيئون : 9.3 .. إب : 9.5 ..

وأشار مركز الأرصاد إلى أن المعطيات الرصدية والتنبؤية تشير إلى استمرار تأثر محافظات بلادنا الجبلية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة.

حيث توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون الأجواء باردة الى شديدة البرودة أثناء ساعات الليل والصباح والصباح الباكر مع احتمال تكون الصقيع الخفيف ( الضريب) على  محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وأجزاء من اب والضالع ) ، وباردة نسبيا  إلى باردة على المناطق المرتفعة من محافظات ( تعز، لحج ،أبين ، شبوه وحضرموت وغرب كل من الجوف ومأرب) ، و تكون أيضا باردة إلى باردة نسبيا على المناطق الصحراوية .

محذراً المواطنين من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين الى تلك المحافظات  الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة .

كما نبه المزارعين لأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من اثار البرودة الشديدة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com