اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدر

قرداحي يكشف عن السبب الحقيقي وراء مقاطعة دول الخليج للبنان

21 سبتمبر || وكالات :

كشف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي عن السبب الحقيقي وراء إعلان بلدان ومشيخات الخليج مقاطعة لبنان ..

وقال قرداحي في حديث لـ تلفزيون فرانس 24 أنه لم يكن “سببا في تعطيل هذه حكومة بلاده مؤكداً أنها ومنذ ولادتها، تعرضت لحملة شعواء ومركزة من الداخل والخارج، فبعض الجهات الداخلية والخارجية اتهمها بأنها حكومة حزب الله، بينما في الواقع هي حكومة لبنان، وولادتها شهدت مسارا عسيرا حتى أبصرت النور، وتفاءلنا جميعا بأنها ستكون حكومة إنقاذ، وهذه الحكومة ليست سببا في الأزمة التي يشهدها لبنان”.

وعما إذا كان السبب في أزمة لبنان مع دول الخليج وبقطع لقمة عيش اللبنانيين، قال: إن هذا الأمر أصبح خلفنا، فأنا أعرف دول الخليج التي عشت فيها، وقادة هذه الدول من أصدقائي وأحبائي. ولم يتعرض أحد بسوء للبنانيين الموجودين في الخليج. ومنذ أن بدأت الأزمة معي، أعلنت السعودية ودول الخليج أن اللبنانيين في تلك الدول لن يتعرضوا لأي سوء معاملة.

وأسف لأن بعض اللبنانيين بالداخل، يستغل وجود اللبنانيين في الخارج كقميص عثمان لتخويف الحكومة وتخويفنا من هذا الموضوع”، وأضاف : “إن وزير خارجية السعودية كررها مرتين على الأقل، وقال: إن الأزمة مع لبنان تتجاوز تصريحات وزير الإعلام، وهي أكبر من ذلك. إنها أزمة سيطرة حزب الله على الحكومة، وهذا ما كرره مسئولون خليجيون مرات عدة”، داعيا إلى “عدم العودة للأمور القديمة التي تاجر البعض في لبنان بها، وهي ليست صحيحة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com