اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرتقارير

أو ميكرون يرعب العالم والإعلان عن تسجيل حالات في بريطانيا وإيطاليا وألمانيا

21 سبتمبر || تقرير  :

خلف ظهور ما يسمى بالمتحور الجديد لكوفيد19 B.1.1.529 والمسمى بـ( أو ميكرون) رعباً كبيراً في العالم وذلك بعد تسجيل عدد من الحالات في عدد من الدول الغربية .

وقالت وكالات أنباء عالمية إن هذا المتمحور ظهر بداية في جَنوب إفريقيا وانتقل سريعاً إلى عدد من الدول الأوروبية حيث سجل في بريطانيا حالتين وحالتين في ألمانيا وحالة في إيطاليا ومثلها في المكسيك ..

وعلى إثر ذلك أعلت عدد من الدول العربية والعالمية تعليق رحلات الطيران من إلى الدول التي ظهر هذا المتمحور فيها ..

وفي اجتماع طارئ لمنظمة التجارة العالمية اتفق أعضائها البالغ عددهم 164 على تأجيل المؤتمر الوزاري الثاني عشر “إلى أجل غير مسمى” في أعقاب انتشار المتحور “أوميكرون”

وكشفت السلطات الصحية في جمهورية جنوب إفريقيا عن تسجيل 50 إصابة جديدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، خلال الساعات الـ24 الماضية.

فيما أكدت بريطانيا السبت تسجيل أول إصابتين على أراضيها لدى شخصين قدما من جنوب القارة الإفريقية.

و منعت تايلاند دخول القادمين من 8 دول إفريقية بسبب تفشي متحور “أوميكرون”، فيما شددت اليابان إجراءات الدخول على القادمين من 3 بلدان إفريقية أخرى

كما فرضت أستراليا حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية.

وقال مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، إن بلاده بحاجة لمعرفة المزيد عن المتحور “أوميكرون” المكتشف حديثا في جنوب إفريقيا، مشيرا إلى أنه “إنذار خطير” ومثير للقلق.

وفي هذا الإطار، قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا وفرنسا باتجاه المملكة، بدءا من اليوم الأحد عند الساعة

كما علقت السعودية الرحلات الجوية القادمة من 7 دول بسبب مخاوف تتعلق بمتحور كورونا الجديد. وقرر الأردن منع دخول غير الأردنيين القادمين إليه من جمهورية جنوب إفريقيا ودول محيطة بها،

وفي الكويت، أكد الطيران المدني على ضرورة تقديم شهادة فحص PCR سلبية والالتزام بإجراءات المحصنين وغير المحصنين قبل الوصول، وفق التعاميم الصادرة بهذا الشأن.

من جهتها، قررت سلطنة عمان تعليق دخول القادمين من جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق، ابتداء من اليوم الاحد بسبب مخاوف مرتبطة بانتشار سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا، رصدت في جنوب إفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن عالم فيروسات بلجيكيا بارزا كان قد أعلن في وقت سابق، عن أن شخصا عاد مؤخرا إلى القارة العجوز من بلد عربي، أصبحت حالة إصابته بالمتحور الجديد لفيروس كورونا في أوروبا، الأولى من نوعها.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com