اخبار محلية

مؤسسة دمون الثقافية تواصل فعالياتها الأدبية

واصلت مؤسسة دمّون الثقافية، يوم أمسٍ الأربعاء 9 مارس، فعالياتها الأدبية بمشاركة كوكبةٍ من ألمع شعراء ونقاد اليمن تحت مسمى (مجلس النمري).

وتأتي هذه الفعاليات التي تنظمها المؤسسة، التي تحمل اسم منطقة في حضرموت عاش فيها امرؤ القيس وقيل فيها أقدم بيت شعر عربي وهو “دمون إنا معشر يمانون وإننا لأهلنا محبون”، وذلك في سياق الرد الثقافي اليمني على العدوان السعودي الأمريكي.

وصاحب الفعالية بث مباشر لها عبر إذاعتي سام إف إم وصوت الشعب كما تُلي بيان عن أهداف المؤسسة وخارطة أعمالها في مواجهة العدوان وفي خدمة المجتمع اليمني ثقافيا والتعريف بالثقافة اليمنية وقد قرأ الشعراء روائعهم في مواجهة العدوان .

تحظى فعاليات المؤسسة التي تقام أسبوعيا باهتمام ومتابعة الشعراء حيث إنها تجمع بين جميع أشكال الشعر بجانبيه الفصيح والشعبي حيث تعد مؤسسة دمون كأول مؤسسة ثقافية يمنية تقام بنظام مؤسسي في ظل العدوان، مؤكدين على أن العدوان على اليمن ثقافي بالدرجة الأولى.

يشار إلى أن فعاليات مؤسسة دمون الثقافية تدخل أسبوعها الثالث والذي يترأسها الشاعر اليمني الكبير معاذ الجنيد مع محموعة من نخبة شعراء اليمن ضمن تطبيق برامجها التي تهدف إلى تنشيط وتفعيل المشهد الثقافي اليمني والمحافظة على الهوية الثقافية اليمنية، ومواكبة التجديد، والتطلع إلى إعادة رسم الدور الريادي للمثقف اليمني، والعمل على رفع مستوى وعي المواطن اليمني، ورفد الساحة الثقافية بالأنشطة والأعمال الثقافية وتفعيل دور المثقف والمبدع اليمني في مواجهه التعبئة الخاطئة وتوجيهه نحو قضايا الوطن.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق