اخبار دولية وعربية

قرار “الخليجي” يدهش صديقهم نتنياهو

21 سبتمبر | متابعات | 9 / 3 / 2016 م
أعرب رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو عن ترحيبه بقرار دول مجلس التعاون الخليجي تصنيف حزب الله تنظيماً إرهابياً، قائلا إن” دولاً كثيرة في العالم باتت تعي أكثر من أي وقت مضى أن إسرائيل ليست عدواً لها”.

وجاء ترحيب نتنياهو هذا بعد إدانة حزب التجمع الوطني الديموقراطي (بلد) والجبهة العربية للسلام والمساواة (حداش) الممثلَين في الكنيست الإسرائيلي للقرار الخليجي، حيث أثارت هذه الإدانة حفيظة تل أبيب التي طالب مسؤولوها بتجريم الحزبين بتهمة “العمل ضد المصالح الإسرائيلية”.

وفي كلمة ألقاها أمس في الكنيست، وصف نتنياهو قرار مجلس التعاون الخليجي بأنه “تطور مهم جداً، بل ومدهش. لكن ما هو أكثر دهشة هو أن حزبين هنا في الكنيست أدانا قرار دول الخليج. وأنا أريد أن أقول لكم إنكم مواطنو الدولة، في داخل هذه الدولة، فهل فقدتم عقلكم؟”، سائلاً باستهجان: “هل تدينون دول الخليج التي أعلنت حزب الله منظمة إرهابية؟”.

ورأى نتنياهو أن أبعاد هذا القرار ومفاعيله تشير إلى أن “هناك تغييرات كبيرة في العالم العربي، حتى لو لم تصل إلى أجزاء معينة في الكنيست. وأستطيع أن أقول إن دولاً كثيرة في العالم باتت تعي أكثر من أي وقت مضى أن إسرائيل ليست عدواً لها، بل تقف إلى جانبها في الصراع ضد داعش”.

وأضاف أنه “تكمن في الاتصالات الجديدة إمكانية كبيرة لتغيير الواقع السياسي في المنطقة. هم (دول الاعتدال العربي) يمنحون الأمل لمستقبل أفضل لكل شعوب الشرق الأوسط، وآمل أن تُسهم هذه العلاقات في علاقاتنا مع الفلسطينيين، أو على الأقل مع الفلسطينيين الذين يريدون نتعايش معهم بسلام”.

وكان لاقى قرار مجلس التعاون الخليجي ضد حزب الله، سلسلة مواقف محلية وعربية وإقليمية مستنكرة باعتباره قرارا لا يخدم الا عدو الامة وعدو فلسطين.
‫#‏امريكا_تقتل_الشعب_اليمني‬
‪#‎USAKillsYemeni‬

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق