اخبار دولية وعربية

مصرع 10 مدنيين في هجوم شنه مسلحون شمال بوركينا فاسو

لقي ما لا يقل عن 10 مدنيين مصرعهم الليلة الماضية في شمال بوركينا فاسو بهجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم جهاديون قرب الحدود مع النيجر.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم، عن مسؤول عسكري القول: “اعترض مسلحون يعتقد أنهم أعضاء في تنظيم (داعش) في الصحراء الكبرى أشخاصا من دامبام وهم في طريقهم إلى سوق ماركوي” شمال منطقة الساحل وتم قتل نحو 10 منهم.

وأضاف: إن الجنود انتشروا في المنطقة ويقومون بعمليات تمشيط لأن 4 اشخاص آخرين كانوا في طريقهم الى ماركوي ما زالوا في عداد المفقودين.

وأكد مسؤول محلي وقوع الهجوم.. موضحا أن “الإرهابيين نصبوا حاجزا على الطريق الرابط بين دامبام وماركوي وقاموا باعتراض كل المتجهين إلى السوق.

وأشار إلى أن “الأشخاص كان بعضهم يمشي سيراً على الأقدام أو كانوا على دراجات ثلاثية العجلات أو دراجات نارية”.. مضيفاً: إن “الأشخاص الأربعة المفقودين اختطفهم المسلحون.

الجدير ذكره أن ماركوي تقع على بعد حوالى 15 كيلومترا من الحدود مع النيجر، في المنطقة المعروفة باسم “المثلث الحدودي” بين النيجر وبوركينا فاسو ومالي، وتشهد هذه المنطقة بانتظام هجمات تشنّها جماعات جهادية مرتبطة بتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية وتستهدف خصوصاً مدنيين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com