اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدر

حزب الله : المطالبة باستقالة قرداحي اعتداء سافر على لبنان

21 سبتمبر || متابعات :

أشاد حزب الله بالموقف الشجاع والشريف الذي اتخذه معالي وزير الإعلام الأستاذ جورج قرداحي، من موقعه الإعلامي والأخلاقي والوطني دفاعا عن شعب اليمن المظلوم، وتوصيفه للعدوان على حقيقته باعتباره عدوانا أدى إلى سفك الدماء وقتل مئات الآلاف وحصار شعب بأكمله تحت مخاطر الجوع والمرض.
وفي بيان له ندد الحزب ”بالحملة الظالمة التي تقودها السعودية والإمارات ومجلس التعاون الخليجي ضده، ويعتبرها اعتداءً على سيادة لبنان وحرية مواطنيه في التعبير عن آرائهم ومواقفهم دون خوفٍ أو تهديد، وابتزازاً مرفوضاً يطعن في كرامة كل لبناني”.
كما رفض الحزب رفضا قاطعا أي دعوة إلى إقالة الوزير أو دفعه إلى الاستقالة، فإننا نعتبر هذه الدعوات اعتداء سافرا على لبنان وكرامته وسيادته.
وتابع البيان ” إن حزب الله يندد بشكل خاص بمواقف بعض السياسيين اللبنانيين المأجورين وضعاف النفوس وكذلك بعض الاعلاميين ووسائل الإعلام اللبنانية التي شاركت في هذه الحملة المدفوعة الثمن، ويعتبرها إهانةً صريحةً لمسيرة الإعلام اللبناني بمجمله، وسقوطاً أخلاقياً كبيراً وإساءةً خالصة للبنان وشعبه وسيادته وكرامته الوطنية”.

إجراءات عقابية سعودية
السعودية التي تمارس منذ سنوات حربا اقتصادية على لبنان بوسائل شتي، كعقوبات تهدف إلى تركيع لبنان وجره ضمن الحلف السعودي الصهيوني . تحاول استغلال تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي الأخيرة حول الحرب السعودية على اليمن، لاتخاذ إجراءات عقابية انتقامية أخرى ، ولأنها كما يبدو قد استنفدت كل أوراق الحصار والانتقام خلال السنوات الماضية ، لم يجد النظام السعودي سوى ورقة قناة “إم بي سي” و”موؤسسة القرض الحسن” .
حيث أعلنت أمس ما تسمى “رئاسة أمن الدولة “في السعودية، تصنيف جمعية «القرض الحسن» التي تتخذ من لبنان مقراً لها، كياناً إرهابياً لارتباطها بـ”أنشطة داعمة لتنظيم حزب الله”، بحسب ما قالته المؤسسة الأمنية السعودية.
ولقي هذا القرار استنكاراً واسعاً في لبنان ، واعتبر حزب الله هذا الإجراء عدواناً على لبنان وتدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية اللبنانية، وهو انصياع ‏ذليل للإدارة الأمريكية وخدمة بائسة لأهداف العدو الصهيوني. ‏
وفي بيان له أكد الحزب أن” هذا القرار المرفوض لا يقدم ولا يؤخر في عمل هذه ‏المؤسسة الإنسانية التي كرست نفسها لخدمة الفقراء والمحتاجين وذوي ‏الدخل المحدود وعموم الشعب اللبناني”.‏
وفي سياق متصل ، كشفت صحيفة «عكاظ» السعودية عن توجه إدارة مجموعة mbc لإغلاق جميع مكاتبها في لبنان بشكل نهائي وانتقالها بكامل معداتها إلى الرياض، على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.
وكان رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، استنكر كلام قرداحي معتبرا أنه «اتهامات مغرضة» بحق السعودية والإمارات.
وأضاف أن “المواقف الصادرة عن قرداحي مستغربة جدا وغير مقبولة بتاتا، وهي لا تعبر إلا عن الآراء السياسية المنحازة والمنحرفة لمطلقيها، والمجحفة بحق ثوابتنا وتضحياتنا ومواجهتنا شبه اليومية للاعتداءات الإرهابية على أهلنا وأراضينا في المملكة، والعابرة للحدود والقيود، في لبنان واليمن والعراق وغيرها من الدول العربية التي تخضع لمنطق الإرهاب وسطوة السلاح ـ بحسب زعمه “.
وتأتي هذه الخطوات بعد قيام السعودية و الإمارات والكويت والبحرين خلال اليومين الماضيين ، باستدعاء السفراء اللبنانيين في العواصم الخليجية الأربع احتجاجا على تصريحات الوزير قرداحي .
يمنيا لا تزال مواقف قرداحي الشجاعة تلقى ارتياحا واسعا ، وتفاعلا منقطع النظير في مواقع التواصل الاجتماعي ، عبر فيها الشارع اليمني عن شكره وامتنانه للوزير اللبناني وتضامنه الكامل معه، وضد الحملة المسعورة التي تقودها السعودية وعدد من دول الخليج ضد الوزير اللبناني . و اعتبر مراقبون الحملة ضد قرداحي بأنها تهدف إلى قمع و ترهيب كل الأصوات التي تنتقد السياسة السعودية الإماراتية التدميرية في المنطقة العربية وجرائمها البشعة في اليمن طيلة سبع سنوات.. لكن التضامن الواسع الذي أعلنه كتاب وإعلاميون لبنانيون وعرب يشير إلى أن الثغرة التي فتحها الوزير اللبناني في جدار الصمت العربي- الذي أنفقت عليه السعودية مليارات الدولارات- آخذة في الاتساع ، وهذا ما يخشاه النظام السعودي ودويلات الخليج .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com