اخبار دولية وعربية

باقري: نشهد اليوم أفول وضعف أمريكا المجرمة

صرح رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، اليوم الثلاثاء، بأننا نشهد اليوم أفول وضعف أمريكا المجرمة وأتباعها الإقليميين.. مشيراً إلى تراجع القوة الأمريكية في المنطقة.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن اللواء باقري في كلمة خلال مهرجان مالك الاشتر للقوات المسلحة في دورته الـ12، قوله: إن “هروب الولايات المتحدة من أفغانستان وانسحابها من العراق وأجزاء من سوريا ونقل معدات الدفاع الجوي والصاروخية الأمريكية المتقدمة على طول الخليج الفارسي وخفض قواتها البحرية ونقلها إلى جنوب الصين هو مؤشر على تراجع القوة الأمريكية”.

وأضاف: “إن الولايات المتحدة والصهاينة أظهروا أنه على الرغم من صعوبة قيامهم بالعمل العسكري المباشر، إلا أنهم لن يتخلوا أبدًا عن التآمر والعداء ضد الجمهورية الإسلامية وسيشكلون دائمًا تهديدًا لإيران الإسلامية وحلفاؤها الإقليميون”.

وأكد أن الوضع اليوم يستدعي أن تتحلى القوات المسلحة الإيرانية باليقضة.. قائلاً: “عندما تكون التهديدات واضحة ومباشرة، إن أسلوب التعامل معها سيكون أبسط وأكثر سلاسة، ولكن عندما تكون التهديدات مصحوبة بتعقيدات، فإن مهمتنا ضدها ستكون أكثر جدية وثقيلة”.

وتابع: إن “مهمتنا المستمرة في مواجهة التهديدات هي مراقبة الأوضاع والارتقاء بمستوى الجاهزية العملياتية والاستعداد الدائم لأي احتمال.. قائلا: “لطالما يؤكد القائد الثورة الاسلامية أن يكون الجيش وحرس الثورة وقوات التعبئة على الاستعداد الدائم والارتقاء بمستوى الجاهزية العملياتية”.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com