اخبار محليةالعرض في السلايدرسياسة

في رسالة نارية .. الرئيس المشاط يحذر الأمم المتحدة ومجلس الأمن من الاستخفاف بكرامة وتطلعات الشعب اليمني نحو الحرية والاستقلال

21 سبتمبر || خاص :

حذر الرئيس المشير مهدي المشاط الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي من الاستخفاف بكرامة وتطلعات الشعب اليمني نحو الحرية والاستقلال.

وقال الرئيس المشاط في رسالة وصفت بالنارية وجهها للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إن شعبنا متمسك بحقه في الاستقلال والحرية وعلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن التوقف عدم الاستخفاف بكرامته وتطلعاته والتاريخ لن يغفر لهم خطيئة الاستمرار في الاعتراف بشرعية غير حقيقية.

وقال إن مقعد الجمهورية اليمنية في الأمم المتحدة ما يزال شاغراً وأن من يحتل ذلك المقعد لا يمثل مصالح الشعب اليمني .. ونعتقد أن الوقت متاح لتقوم الأمم المتحدة بدورها وتتحمل مسؤوليتها أمام الشعب اليمني ..

مؤكداً أن دور الأمم المتحدة كان سلبياً في اليمن من خلال الغطاء السياسي لجرائم العدوان .. معتبراً عدم التجديد لفريق الخبراء واحد من الدلائل التي تثبت حقيقة الانحياز ضد اليمن ..

وأعرب عن استغرابه لمواقف مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة الذي يكيل بمكيالين ويحمل الضحية كل الوزر ويعفي الجاني من أي مسؤولية.

كما أكد أن بيان مجلس الأمن الأخير الذي رافقته غارات جوية للعدوان على المدنيين والأعيان المدنية في صنعاء وغيرها من المحافظات اليمنية هو أيضاً دليل واضح على انحياز المجلس واستمرار الأمم المتحدة في اعتماد سياسة الانحياز يجعل من دورها لا قيمة له عند شعوب العالم .

وأشار إلى أن ما يعانيه اليمن من حصار يمثل شاهداً على التنكر لكل القوانين والمواثيق الدولية التي تعتبر تلك الأعمال جرائم حرب وعقاب وإبادة جماعية ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com