اخبار دولية وعربية

الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع الاستيطان في الضفة لتقطيع أوصالها

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة بهدف تقطيع أوصالها وتنفيذ مخططات الضم الاستعمارية في ظل تقاعس عربي ودولي مخزي .

وقال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية في تقريره الأسبوعي الصادر اليوم إن الاستيطان يتوسع ويأخذ أبعاداً جديدة من شأنها أن تضع قيوداً ثقيلة على فرص إقامة الدولة الفلسطينية.

واوضح ان الاستيطان لا يقف عند مخططات لإقامة وحدات استيطانية جديدة بل يتعدى ذلك نحو إقامة بنية تحتية تربط بين المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية وتلك المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م.

وبين التقرير أنه رغم زعم الإدارة الأمريكية أنها تمارس ضغوطاً على سلطات الاحتلال لوقف الاستيطان، الا ان الكيان الصهيوني أعلن مخططاً لإقامة 3144 وحدة استيطانية جديدة لتوسيع 30 مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية .

وأشار التقرير إلى أن الاحتلال أعلن مخططات لإقامة بؤر استيطانية على مساحات من أراضي بلدات أم برج وإذنا وصوريف والجبعة في بيت لحم كما أنه بدأ بإقامة بؤرة استيطانية على أراضي محطة الباصات في البلدة القديمة بالخليل.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com