اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

إب.. لقاء موسع في إب يدعو لرفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي

21 سبتمبر:

دعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وأحرار العالم للضغط على قوى العدوان لرفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي.
وطالب الدكتور مقبولي، خلال لقاء موسع لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة إب اليوم الخميس، برفع الحصار عن كافة المطارات والموانئ اليمنية كحق إنساني.

واعتبر إغلاق المطارات والموانئ اليمنية، من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي، جريمة حرب، وانتهاكا سافرا لكافة المواثيق القوانين الدولية والإنسانية.

واستنكر نائب رئيس الوزراء، الجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيات مسلحة تابعة للمحتل الإماراتي بحق المغترب عبدالملك السنباني في طور الباحة بلحج، مؤكدا أن هذه الجريمة كشفت السقوط الأخلاقي لقوى الاحتلال والمرتزقة.

ولفت إلى أن أحرار الشعب اليمني يقفون بكل قوة وشجاعة في وجه طغيان قوى العدوان.

من جانبه أشار محافظ إب، إلى أن العدوان حاول من خلال جرائمه واستمرار الحصار وإغلاق مطار صنعاء، النيل من الشعب اليمني وإخضاعه.

وأكد أن إغلاق مطار صنعاء الدولي وجريمة قتل السنباني وغيرها من الجرائم، يكشف الوجه الحقيقي لدول العدوان وأدواته.

وحمل المحافظ صلاح، قوى العدوان المسؤولية الكاملة تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وتدمير لمقدراته وما يشهده من أزمات ومعاناة إنسانية نتيجة إغلاق المطار واحتجاز سفن الوقود.

بدوره أشار رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي حميد عنتر، إلى الدور الذي تضطلع به الحملة لإيصال مظلومية اليمن للعالم.

كما أكد استمرار المنظمات في تصعيدها، للمطالبة بإيقاف العدوان ورفع الحصار وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي الذي يعتبر شريان الحياة لليمنيين، مشيدا بمواقف الناشطين الأحرار في العالم الذين نظموا فعاليات تطالب بفتح المطار.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com