اخبار محلية

العدوان السعودي الأمريكي يمعن بحقده الدفين على حضارة اليمن

21 سبتمبر / متابعات
يواصل الطيران الحربي السعودي استهداف المعالم التاريخية في اليمن، حيث دمر عشرات المواقع والمنشآت السياحية منذ بداية العدوان.كاميرا العالم زارت مدينة كوكبان في محافظة المحويت شمال غرب العاصمة صنعاء، ورصدت الدمار الذي خلّفه القصف السعودي للمواقع الأثرية.
انها قلعة مدينة كوكبان التي يعود تاريخها الى عصور ماقبل الاسلام وهذه المباني القديمة التي طالها القصف اضافة الى مدافن الحبوب الاثرية والبوابة الوحيدة المتصلة بسور المدينة، وهي المرة الثالثة التي تستهدف فيها مدينة كوكبان.
وقال ابراهيم الشامي شيخ كوكبان في تصريح لاحدى وسائل الإعلام ، مدينة كوكبان هي مدينة اسلامية حضارية تاريخية عريقة يمتد تاريخا الى القرن السابع الميلادي حكمها في القرنم الثالث الهجري اليعفريون.
وقال أحد اهالي المنطقة ، لقد استهدفوا مدينة كوكبان السياحية الاثرية التي هي من المدن التاريخية قبل الاسلام كما حكمها المسلمون واستهدافهم لهذه المدينة يدل على استهدافهم للحضارة والاسلام والتاريخ.
غضب وسخط عارم يجتاح المجتمع اليمني تجاه تماديات العدوان السعودي واستهدافه للمدن والمأثر التاريخية في اليمن.
وقال أحد اهالي كوكبان، والله لن نركع الا لله سبحانه وتعالى، الانسان الذي ليس لديه تاريخ هو يستهدف تاريخ وحضارة الآخرين، ولنا عبرة لما حدث للحضارة البابلية في العراق والحضارة الآشورية في سوريا، وهم الآن يريدون تدمير حضارة سبأ وحمير في اليمن.
اكثر من 60 موقعا اثريا و121 منشاة سياحية تدمرت جراء استهدافها بشكل مباشر او غير مباشر كصنعاء القديمة ومدينة زبيد وصعدة التاريخية وغيرها من القلاع والحصون والدور العتيقة والاضرحة، وسط انتهاك للتراث الثقافي الذي دعت القوانين الدولية تجنيبه الاعتداءات والحروب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com