اخبار محليةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدر

محافظ المهرة يؤكد تأييده للتظاهرات والانتفاضة الشعبية في المحافظات الجنوبية

أكد محافظ المهرة، القعطبي علي حسين الفرجي، دعم السلطة المحلية للتظاهرات الاحتجاجية المنددة بالوضع المعيشي المتردي، نتيجة انهيار العملة، وغياب الخدمات الأساسية.

وأعلن المحافظ القعطبي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، تأييده للانتفاضة الشعبية التي تشهدها عدد من المحافظات الجنوبية، نتيجة الأوضاع الكارثية التي وصلت إليها، بسبب تدهور العملة المحلية، وارتفاع الأسعار، وتردي الخدمات الضرورية، خاصة الصحة والكهرباء.

وندد بما يتعرّض له المتظاهرون من أعمال قمع بالسلاح من قٍبل المليشيات التابعة لقوى الاحتلال، التي تسعى لإجهاض الانتفاضة الشعبية .. معتبراً تظاهرات وانتفاضة أبناء المحافظات الجنوبية حقوقاً مشروعة تكفلها القوانين والتشريعات.

ولفت القطعبي إلى أن تردي الأوضاع في المحافظات الجنوبية والشرقية ناتج عن مؤامرات ومشاريع الفوضى التي جلبها الاحتلال السعودي – الإماراتي، والتواجد الأجنبي فيها.

وقال: “نتابع عن كثب التطورات الميدانية في المحافظات الجنوبية، وما تمر به من أوضاع مأساوية، وتفشٍ للأوبئة والأمراض، وارتفاع نسبة الفقر، وتدهور قيمة العملة المحلية، مقارنة بالعملات الأجنبية، رغم الثروات التي تُنهب لصالح قوى الاحتلال والمرتزقة”.

وأشار إلى حالة التدهور والجمود التي طالت تلك المحافظات في مختلف المجالات، خاصة الأمنية والاقتصادية، ناهيك عن الممارسات التعسفية التي يتعرّض لها المواطنون، والانتهاكات المتكررة، والأساليب الاستفزازية .. مؤكداً أن التدخلات الأجنبية وأطماع الاحتلال أثرت سلباً على مستقبل أبناء المحافظات الجنوبية، وتطلعاتهم للحرية والعيش الكريم.

ودعا محافظ المهرة أحرار المحافظات الجنوبية والشرقية، وفي المقدمة قبائل المهرة، إلى مواصلة التظاهرات الشعبية، والحذر من أي أجندات خارجية تستغل مطالبهم العادلة لتمرير مشاريع ومخططات عدوانية تخدم أجندة الاحتلال.

وحثّ على تعزيز التلاحم والاصطفاف، لمواجهة الاحتلال ومخططاته التدميرية، والحفاظ على سلمية التظاهرات، وصون الممتلكات العامة والخاصة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق