اخبار محليةسياسة

بالصور جولة في معسكرات تدريب داعش في تعز

تعز – 21 سبتمبر

تفاصيل جولة لاحد الملتحقين الجدد بجماعة داعش، في معسكرات تدريبهم مبينا بعض أشكال ومراحل التدريب في حوار صحفي مع مصدر خاص لموقع “21 سبتمبر” .

“اليوم الأول لـ “ك.م.ص” في أحد معسكرات  (داعش)   كان مكثفا. في ساعة مبكرة من صباح 13 أغسطس/  التقط حقيبة ملابسه وتوجه إلى الشارع الرئيس في قريته، حيث التقى ثلاثة من أبناء عمومته، ولم يخبر عائلته بما هو مقدم عليه”.

ويتابع  رحلت “ك.م.ص” وأبناء عمه إلى معسكرات داعش، حيث يبدأ التدريب باختبار “معلوماتهم الدينية” ثم بتلقينهم عن “الروافض والمجوس “، في إشارة إلى انصار الله، ثم عن “الجيش اليمني” و “بقية الضالين”.

ليست هناك معلومات كافية عما يدور داخل معسكرات التدريب  هي عبارة عن مدارس تم السيطرة عليها من قبل الجماعة منذ بداية الحرب على اليمن من قبل العدوان السعودي الامريكي 

ويقول “ك.م.ص” إن داعش يتبع الايديولوجيا نفسها التي تتبعها القاعدة وحتى النظام الحاكم في السعودية، وهي إحدى أشكال “الإسلام السلفي”، لكنه يؤكد أن ما هو معروف عن الملامح الدقيقة لتلك الأيديولوجيا قليل، حيث ليست هناك مصادر مباشرة، بل تصل المعلومات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع على الإنترنت.

يقول “ك.م.ص” إن الأعضاء الجدد يبقون في معسكرات التدريب فترات تتراوح بين 45 يوما وسنة كاملة، ويتلقون مزيجا من التدريب السياسي والديني والعسكري.

في البداية يخدم الأعضاء الجدد على الحواجز ونقاط التفتيش، ثم يتوجهون إلى خطوط الجبهة في مرحلة لاحقة.

ويواجه الأعضاء الجدد عقوبات في حال مخالفتهم الأوامر أو تعبيرهم عن تحفظات على أمور متعلقة بداعش، وقد يتعرضون للجلد، أو إعادة التأهيل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق