اخبار محلية

“ميدل ايست آي”: الإمارات تسحب قواتها من اليمن

21 سبتمبر / متابعات

– كشف موقع ميدل إيست آي البريطاني في تقرير له نقلا عن وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد سحبت قواتها البرية من اليمن.

وأوضح الموقع البريطاني نقلاً عن الصحيفة الأمريكية، أن مسؤولين يمنيين رفضوا الكشف عن أسمائهم، أفادوا بأن الإمارات سحبت قواتها البرية من اليمن والتي كانت تتمركز في مطارعدن جنوبي البلاد، الإمارات-768x565.

ولم يوضح الموقع مزيد من التفاصيل عن تلك الخطوة، غير أنه قال إن الإمارات خسرت العشرات من جنودها الذين قتلوا في اليمن منذ بدء العمليات البرية في البلاد.

وتعد الإمارات شريكا أساسيا في تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، وقد تكبدت خسائر فادحة في الارواح والمعدات، حيث خسرت اكثر من مائة من جنودها وضباطها.

يذكر أن  جريدة “التايمز” البريطانية أوضحت في وقت سابق أن القوات الإماراتية استأجرت مئات المرتزقة من كولومبيا ونشرتهم في اليمن ، مشيرة إلى أن مجموعة الكولومبيين جزء من جيش خاص تستأجره الإمارات من شركة “بلاك ووتر” الأمريكية التي تقدم خدمات أمنية للإمارات من أجل بسط نفوذها على مدينة عدن.

وأشارت الصحيفة الى أن المرتزقة الكولومبيين تم نشرهم في الصفوف الأمامية على جبهات القتال في اليمن، ومن بينهم 100 مقاتل كولومبي انتشروا مؤخرا في ميناء عدن .

وذكرت الصحيفة  أن  إجمالي القوات الكولومبية المرتزقة التي ستقاتل إلى جانب الإماراتيين في اليمن تبلغ 800 مقاتل، وجميعهم مقاتلون سابقون في القوات الكولومبية.

ولفتت الصحيفة إلى أن المقاتلين الكولومبيين المرتزقة يرتدون الزي العسكري الإماراتي وينفذون دوريات راجلة في العديد من المواقع المهمة في عدن، بحسب ما كشف أحد هؤلاء المرتزقة لصحيفة محلية في كولومبيا، ونقلت عنها “التايمز” البريطاني.

مقالات ذات صلة