اخبار محلية

رئيس اللجنة الثورية العليا يرحب بقرار البرلمان الأوروبي بفرض حظر على بيع الأسلحة للسعودية

21 سبتمبر / متابعات
رحب الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا بالقرار الذي تبناه البرلمان الأوروبي اليوم والداعي لفرض حظر على بيع الأسلحة للسعودية.
 
وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن هذا القرار الذي يؤكد على انتهاك السعودية في عدوانها على اليمن للقوانين الإنسانية والأعراف الدولية وتعمد استهداف المدنيين والبنى التحتية والمصالح الحيوية وبغطاء ودعم أمريكيين, يمثل خطوة إيجابية ومتقدمة للبرلمان الأوروبي واستشعارا منه لفداحه الكارثة الذي أحدثها العدوان على اليمن والحصار الجائر وتمدد الإرهاب والتنظيمات الإرهابية كداعش والقاعدة في مناطق يمنية حساسة وخطيرة على الأمن والسلم العالميين”.
وأشار إلى العملية السياسية والحوار اليمني اليمني الذي عطلته أمريكا والسعودية وتبني خيار القوة المطلقة في العدوان على اليمن من اجل فرض أجندة سياسية تحرم اليمن استقلاله وحريته وتدمر العملية الديموقراطية التي انتهجها الشعب اليمني واجمع عليها كوسيلة فضلى للتغيير السياسي, وتهديد أجندة العدوان لمصالح أصدقاء اليمن وتحويله إلى بؤرة للإرهاب بعد أن نجح الجيش واللجان الشعبية في دحر الإرهاب من اهم واخطر أوكاره في اليمن, كما نجحت الحوارات اليمنية في التوافق على مجمل القضايا الخلافية قبل إعلان العدوان.
 
وأضاف رئيس اللجنة الثورية العليا ” إن قرار البرلمان الأوروبي يأتي انسجاما مع تحرك الشعوب الحرة المتضامنة مع مظلوميه الشعب اليمني, وانكشاف حقيقة العدوان على اليمن وأثاره وتبعات الحصار عليه إنسانيا وأخلاقيا” .
 
ودعا رئيس اللجنة الثورية العليا المجتمع الدولي إلى تحمل كامل المسئولية الأخلاقية والإنسانية والقانونية إزاء هذا العدوان.. مباركا خطوة البرلمان الأوروبي.. معربا عن الشكر والتقدير الذي يكنه الشعب اليمني لكل الدول والشعوب التي تقف معه وتسانده في معركته من اجل الحرية والاستقلال والتخلص من الإرهاب وضمان سلامه وامنه ونشر السلام في العالم وتحقيق العدالة والحرية لكل شعوب العالم.
 
سبأ

مقالات ذات صلة