اخبار محليةسياسة

اللجنة الثورية العليا تحيي التفاعل الإنساني والأخلاقي للشعب الإندونيسي مع الشعب اليمني

صنعاء – 21 سبتمبر .

حيت اللجنة الثورية العليا التفاعل الإنساني والأخلاقي والتضامن الذي أبداه الشعب الإندونيسي مع الشعب اليمني ضد ما يتعرض له من عدوان وحشي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها في المنطقة وفي مقدمتها السعودية.

وأعربت اللجنة الثورية العليا في بيان صادر عنها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن تقديرها وتقدير الشعب اليمني وكل الشعوب المقاومة للظلم وانتهاك حقوق الانسان وسيادة الدول للمشاعر والمواقف المتقدمة التي يتبناها الشعب الإندونيسي الحر بتضامنه مع الشعب اليمني.

وقالت ” إن ذلك يأتي من إدراك الشعب الإندونيسي لحجم المأساة والمعاناة والعدوان الذي يتعرض له اليمن وتعمد استهداف المدنيين والبنية التحتية ومقدرات الحياة والمصالح الأساسية ووسائل الحياة العامة والخاصة بهدف تركيع اليمن واستمرار تبعيته للهيمنة الأمريكية وإلحاق قراره وواقعه ومستقبله بالسعودية ومنظومات الظلم والإرهاب في الخليج العربي التي تنتهك كل القيم الإنسانية وحقوق الإنسان وتعمل على استعباد الدول والشعوب بالوكالة لأمريكا”.

ودعت اللجنة الثورية العليا شعوب العالم الحر والمؤمن بالإنسانية والتعايش وحقوق الاستقلال وتقرير المصير إلى التضامن مع الشعب اليمني ومظلوميته ومقاومته للعدوان والغزو والاحتلال الذي يخالف كل الأعراف الدولية والمواثيق والقوانين الإنسانية المتعارف عليها والضامنة لحقوق الشعوب والدول في العيش بحرية وكرامة .

وكانت قد نظمت في تونس وإندونيسيا مظاهرات ووقفات احتجاجية تضامنا مع الشعب اليمني ضد العدوان الذي يتعرض له من الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها في المنطقة، وحمل المشاركون لافتات ” أمريكا تقتل الشعب اليمني”

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق