اخبار محلية

طيران العدوان السعودي الأمريكي يواصل منهجية تدمير أوصال اليمن مستهدفاً أكبر جسر يربط مأرب بصنعاء في اليمن

21 سبتمبر / متابعات

شن طيران العدوان السعودي الأمريكي عدة غارات على الجسر الأكبر الذي يربط بين محافظتي مأرب وصنعاء من الجهة الجنوبية الشرقية ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وأكد مصدر محلي في محافظة صنعاء لوكالة “سبوتنيك” إن طائرات تحالف آل سعود شنت غارات على جسر بيت سجلان في مديرية صرواح بمأرب الذي يربط الطريق المؤدي إلى العاصمة صنعاء عبر خولان.

وأضاف المصدر أن الهدف من قصف الجسر وتدميره هو قطع الإمدادات بين الحوثيين وقوات الجيش القادمة من صنعاء وعزلهم في مديرية صرواح، مشيرا إلى أن الحركة قطعت بالكامل بين صرواح وصنعاء.

وفي ذات السياق، أوضح المصدر أن طائرات تحالف آل سعود شنت 6 غارات خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع متفرقة يسيطر عليها الحوثيون في سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية والمشجح والطلعة الحمراء، لافتا إلى أن القصف على جبل هيلان استهدف أبراج الاتصالات الخاص بشبكة “أم تي.ان”.

وأضاف المصدر أن طيران تحالف آل سعود شن سلسلة غارات على نقيل بن غيلان ومنطقة مسورة بمديرية نهم في محافظة صنعاء، بمحاولة جديدة لتمهيد الطريق أمام قوات الرئيس الهارب عبد ربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي.

وأكد المصدر أن “القصف على منطقة مسورة في نهم أسفر عن مقتل 3 مواطنين وإصابة 5 آخرين”.

يشار إلى أن غارات التحالف العربي جاءت بعد ساعات من وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من التحالف إلى مسلحي هادي عبر منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية، من بينها دبابات متطورة وراجمات صواريخ.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق