اخبار محلية

رئيس الدائرة السياسية لحزب شباب العدالة والتنمية..ن ثورة ال21 من سبتمبر هي الثورة التي رفعت شعار فلسطين قضيتنا الاولى مما اثار مخاوف الكيان الصهيوني وامريكا ليدفعون بدول الخليج وبعض الدول العربية لشن العدوان على اليمن من اجل اخضاعة وحصارة لكي يعود الى بيت الطاعة السعوصهيوامريكي

الدكتور فرحان هاشم رئيس الدائرة السياسية لحزب شباب العدالة والتنمية لموقع “يمني برس”:

  • حملة امريكا تقتل الشعب اليمني فضحت جرائم أمريكا وكشفت القناع عن التضليل والتعتيم الاعلامي الكبير للعدوان
  • ثورة ال21 من سبتمبر رفعت شعار فلسطين قضيتنا الاولى مما اثار مخاوف الكيان الصهيوني
  • امريكا تنتقم من اليمن بعد طرد جنودها المارنز من صنعاء وقاعدة العند بطريقة مخزية ومهينة
  • النظام السعودي ذنب لامريكا في المنطقة وسرطان صنعته بريطانيا في جسد الامة الاسلامية والعربية

أكد الدكتور فرحان هاشم رئيس الدائرة السياسية لحزب شباب العدالة والتنمية ان حملة هشتاق امريكا تقتل الشعب اليمني حققت نجاحا كبيرا وان الشعب اليمني بتعاضده وتكاتفه  وجبهته الاعلامية استطاع ان يوصل مظلوميته للعالم  في كشف وتضليل اعلام العدوان وفي فضح  جرائم ومجازر العدوان السعودي الامريكي منذ بدء شن العدوان في ال26 من مارس من العام الماضي 

وأوضح :ان ثورة ال21 من سبتمبر هي الثورة التي رفعت شعار فلسطين قضيتنا الاولى مما اثار مخاوف الكيان الصهيوني وامريكا ليدفعون بدول الخليج وبعض الدول العربية لشن العدوان على اليمن من اجل اخضاعة وحصارة لكي يعود الى بيت الطاعة السعوصهيوامريكي

مبينا: ان المنظمات الدولية عبارة عن منظمات سياسية وليست حقوقية ولا تهتم فعليا بحقوق الانسان وتستخدمها  دول الاستكبار للابتزاز  مقابل وكل حديثها عن حقوق الانسان مجرد شعارات زائفة.

أشياء كثيرة ومختصرة تطرق لها وتكلم عنها .. فالى حصيلة اللقاء:

حوار/ محسن علي الجمال:

نرحب بكم في حوارنا هذا..وبداية 11 شهرا منذ شن العدوان السعودي الامريكي علي شبعنا ووطننا دون اية مبررات ..ولم يحقق من اهدفه شيء سوي امعانه في ارتكاب مزيد من الجرائم والمجازر  بحق المواطنين من الاطفال والنساء..ماذا تقولون في هذا الجانب؟

  • بداية نتقدم بخالص الشكر والتقدير  لكل رجال الجبهة الاعلامية اليمنية في الداخل والخارج الرافضة للعدوان السعودي الصهيوامريكي على بلدنا .. كما استغل هذا اللقاء بتوجيه الشكر للشعب اليمني العظيم على صمودة الاسطوري لمدة 11 شهر بكل شجاعة واستبسال أمام هذ الصلف المتغطرس  المتكبر.. وهو موصول ايضا لرجال الجيش واللجان الشعبية وكل الشرفاء المرابطين في كل جبهات العزة والمجد والشرف والبطولة الذين يصنعون ملاحم بطولية ضد الغزاة المتحلين ومرتزقتهم من الداخل، وهم يقدمون ارواحهم قرابين في سبيل الله دفاعا عن وطنهم وسيادته واستقلاله ودفاعا عن شعبهم وعزتهم وكرامتهم ودينها  كما اتوجه بخالص التقدير والاجلال لاسر الشهداء خصوصا ونحن نعيش اسبوع الشهيد وفي بداية القول، فإن ستمرار العدوان على اليمن قرابة عام كامل يؤكد مدى التغيير الجذري الذي نتج عن ثورة الشعب اليمني من 11فبراير 2011م وحتى تحقق لها النجاح في ال 21من سبتمبر 2014م .

فهي الثورة التي رفعت شعار التحرير والاستقلال ورفض الوصاية واستغلال ثروات اليمن لمصلحة الشعب اليمني وليس لثلة من الفاسدين العملاء للخارج كما ان الثورة اليمنية رفعت شعار فلسطين قضيتنا الاولى مما اثار مخاوف الكيان الصهيوني وامريكا ليدفعون بدول الخليج وبعض الدول العربية لشن العدوان على اليمن من اجل اخضاعة وحصارة لكي يعود الى بيت الطاعة السعوصهيوامريكي.

واضح منذ زمن

كيف تقرؤون الدور الامريكي في تعطيل،عملية الحوار السياسي بين كافة الاطراف السياسية ابتداء بحوار موفنبيك بصنعاء واخيرا بافشال مفاوضات جنيف2؟

  • الدور الامريكي في تعطيل الحوار اليمني والتسوية اليمنية واضح منذ زمن فالولايات المتحدة الامريكية تعادي كل الشعوب ذات النهج التحرري والاستقلالي وثورة اليمن قد طردت المارنز من صنعاء مما دفع امريكا بتوجيه ادواتها العربية للاسف الشديد لشن العدوان على اليمن واستمراره حتى نخضع للسياسة الامريكية ولهذا امريكا ستواصل دعمها لدول العدوان حتى يتحقق لها اخضاع اليمن وتنصيب عملائها في السلطة وهذا لن يحصل بصمود الشعب اليمني الرافض للوصاية والارتهان .

انجاز بحد ذاته

دشنت الثورية العليا هتشتاق حملة امريكا تقتل الشعب اليمني ..هل نستطيع القول بان هذه الحملة استطاعت ان توصل مظلومية الشعب اليمني للعام ازاء جرائم  هذا التحالف الارعن وهمجيته .؟

  • هتشتاق امريكا تقتل الشعب اليمني مبادرة وفكرة رائعة وهي احد انجازات الجبهة الاعلامية اليمنية الرافضة للعدوان وقد حققت نجاحات كبيرة فيوم امس حققت التغريدات في تويتر اكثر من 800 الف تغريدة لكشف جرائم العدوان وحققت المركز الاول عالميا وهذا انجاز بحد ذاته لكشف جرائم العدوان وكشف تضليل قوى العدوان ، كما اوصل مظلومية الشعب اليمني للعالم .

وصلت الرسالة

بدأت بعض وسائل الاعلام وخصوصا في،اوروبا وامريكا تكشف الوجه القبيح  للسياسة العدوانية للادارة الامريكية ..هل يعتبر ذلك صدي لصوت اليمنيين المرتفع ضد العدوان.؟

  • يمكننا القول ان الحملة قد اوصلت رسالتها الى دول العالم عليها الاستمرار لان الحصار الاعلامي والتعتيم الكبير من قبل العدوان بحاجة الى استمرار وصمود حتى يكشف قناع الحصار الاعلامي ويكشف زيف قوى العدوان واجرامهم .

نتمنى استمراريتها

 في تقديركم مامدي تاثير الحملة علي المستوي الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية ..وما طبيعة الاهداف التي تضمنتها الحملة؟

  • كان لها صدى عالميا كبير كشفت الكثير والكثير من الجرائم في ظل حصار بري وبحري وجوي وقد شارك فيها عرب واجانب وتحركت بعض الضمائر اليوم للوقوف الى جانب الشعب اليمني الذي يعاني في كل شيء ونتمنى الجبهة الاعلامية الاستمرار في انشطتها الاعلامية وتطويرها حتى انتهاء المعركة ويتحقق النصر ان شاء الله .

مشاركة الجميع

 ماهي الموجبات الوطنية والدينية والاخلاقية الماثلة امام مجتمعنا وتفاعله مع الحملة ؟

  • اما دور المجتمع في استمرار وتطوير الحملة فهو دور محوري ويجب ان يشارك الجميع بهذه الانشطة الاعلامية فأهمية الجبهة الاعلامية في الحروب المعاصرة لايقل اهمية عن الجبهة العسكرية .

أعداء عبر التاريخ

المجتمع الامريكي بدأ يلمس مدي تورط ادارته بواشنطن في العدوان الاجرامي علي اليمن ارضا وانسانا مقابل حصادها لاموال النفط الخليجي ..كيف تقرؤون ردود الفعل المجتمعي الامريكي؟

  • للعلم ان الولايات المتحدة الامريكية تشهد الفترة الراهنة انتخابات وهذا يجعل من ملف اليمن احد ادوات الدعاية الانتخابية لبعض المرشحين لكن يجب التأكيد ان امريكا هي رمز الاستكبار والظلم في العالم ولا نهتم لفوز الديمقراطيين او الجمهوريين فهم اعداء الحرية والاستقلال عبر التاريخ وعلينا الصمود والثبات حتى تحقيق الانتصار مهما كانت التضحيات .

لابد من محاكمتها

الا ترون بان امريكا تتحمل المسؤولية الكاملة امام القانون الدولي في جرايم الابادة الجماعية التي تشنها طائراتها ضد الشعب اليمني؟

  • الادارة الامريكية هي تريد ان تظهر للعالم بانها هي الراعية للديمقراطية وبما يسمى بحقوق الانسان الا انها كشفت وجهها القبيح للعالم وذلك بقيامها بتحديد الاماكن واستهدافها بقنابلها وصوراريخها النتيرونية والفسفورية والعنقودية وهذه هي الديمقراطية التي ينادون العالم اليها..ولابد من رفع  دعوى للقانون الدولي بمحاكمتها اضافة الى محاكمة اذيالها من النظام السعودي الذي يعتبر سرطان صنعته بريطانيا في جسد الامة الاسلامية والعربية واصبح النظام السعودي خنجرا مسموما في خاصرة الشعوب المستضعفة.

يريد تحقيق أطماعه

 وماذا عن الدور الاسرائيلي المشارك في هذا العدوان؟

– طبعا كل هذه المشاريع في المنطقة والتي تتمثل في  التفتيت والتقسيم والتجزئة للدول العربية والاسلامية تصب في خدمة الكيان الصيهوني بالدرجة الاولى والان اسرائيل تشارك في القصف على اليمن خدمة في مطامعها في بلدنا وهي قد اشارت مسبقا الى اهمية باب المندب بالنسبة لها .

مليارات الدولارات

 الصمت الدولي تجاه العدوان الصهيو امريكي سعودي علي شعبنا الي ماذا يعود في اعتقادكم ؟

  • الصمت الدولي يرجع الى حالة التغيير التي تشهدها المنطقة والعالم ونحن بانتظار تبلور نظام عالمي جديد خصوصا مع عودة روسيا وتطور الصين والهند والبرازيل وايران وغيرها ، وفي هذا السياق يجب التأكيد على ان مصلحة الدول الكبرى تكمن في تحقيق مصالحها الاقتصادية وللاسف فالجميع مستفيد من العدوان على اليمن واستمراره لانه يساوي مليارات الدولارات مقابل صفقات اسلحة من السعودية ودول العدوان ونحن لا نراهن الا على الصمود الشعبي والانتصارات للجيش واللجان الشعبية .

خدمة للمصالح

برايكم اين تقف المنطمات ومايسمي بحقوق الانسان والامم المتحدة من هذا العدوان؟

  • المنظمات الدولية عبارة عن منظمات سياسية وليست حقوقية ولا تهتم فعليا بحقوق الانسان فتلك المنظمات تابعة لدول الاستكبار امريكا وغيرها وهي تبتز النظام السعودي ودول العدوان للحصول على المال وكل حديثها عن حقوق الانسان مجرد شعارات زائفة وهي في نهاية المطاف تخدم مصالح واجندات دول مختلفة لتحقيق مصالحها على حساب شعوب المنطقة .

كلمة اخيرة توجهونا للشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبيه واحزابه السياسية؟

  • في الختام ندعو الشعب اليمني للاستمرار في الصمود والثبات والتضحية ورفد الجبهات حتى يتحقق النصر فثمن الحرية والاستقلال كبير .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق