اخبار محلية

ميدي تحرر ومارب في طريق التحرر والغزاة إلى زوال

21 سبتمبر / متابعات

‫#‏ميدي…

يختتم رجال الجيش واللجان ختام عملياتهم الكبرى بتحرير وتطهير كل شبر بمديرية ميدي الصامده وتبدأ عمليات ماوراء الحدود من ميدي تصب جم غضبها على الموسم والطوال ومحيطها واصبحت مقولة”الكلمة لنا ونحن حملة راية النصر” تصدح في ميدان ميدي والصور المرفقه نموذج حي على مانجزه الرجال حيث كبدون الغزاة والمرتزقة خسائر كبيره وغنموا حماة الوطن عتاد عسكري كبير بحمد لله وتمكنوا من قتل قيادات وجنود وضباط كثر من الغزاة والمرتزقة …الله ياوطن الاسود الكاسحه والى الجوف الابيه.

 

#مأرب…

معارك ضارية تختم بانتصارات عظيمة لرجال الجيش واللجان الشعبية حيث وصلت كتيبتين من التدخل السريع التابعه للجيش اليمني واللجان الشعبيه تعزيزا لتقدم كبير وسيطره على اخر المواقع في فرضة نهم واستمر التقدم والسيطره الى وادي الغيل بااسفل الفرضه باتجاه مفرق الجوف وهناك تقدم كبير سيفتح الطريق العام – مأرب – فرضة نهم- صنعاء قريبا امام المسافرين والنقل بعد التقدم الكبير حيث وزّع الإعلام الحربي اليوم الخميس، مشاهد سيطرة أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية على جبل الحمرة الاستراتيجي بمحافظة مأرب.

وأظهرت المشاهد تقدم الجيش واللجان الشعبية لحظة بلحظة، وتهاوي متارس المرتزقة حتى السيطرة التامة على الجبل الاستراتيجي.

ووثق الإعلام الحربي تكبد مرتزقة العدوان خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد ووقوع أسرى منهم.

وفرَّ من استطاع الفرار من المرتزقة مخلفين وراءهم أسلحة ومعدات عسكرية، وبعض جثث قتلاهم، كما تم أسر أحد المغرر بهم بعد أن جرح في الاشتباكات.

وكان أبطال الجيش واللجان الشعبية قد تمكنوا من السيطرة على جبل الحمرة الاستراتيجي في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب أول أمس الثلاثاء.

يشار إلى أنه بهذا الإنجاز تم فرض سيطرة نارية على ما تبقى من مواقع المرتزقة في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب.

 

‫#‏الجوف…

تمكن وسيطرة وتقدم وانجاز من رجال الجيش واللجان الشعبية الذين سيطروا على 3 مواقع في جبال آل شيحاط مطلة على منطقة الحزم مركز المحافظة وكشف مصدر عسكري ان الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من تأمين جبال آل شيحاط الاستراتيجية اليوم الجمعه والمطلة على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمال اليمن.وأوضح مصدر عسكري اخر أن الجيش واللجان تمكنوا من دحر مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي والسيطرة على المواقع التي كان يتمترسون بها في جبال آل شيحاط.

وأضاف المصدر أنه في وقت لاحق تمكن الجيش واللجان من كسر محالة لمرتزقة العدوان لإستعادة مواقع مطلع على مدينة الحزم.وأكد المصدر أنه لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وجرح آخرون، فيما فر البقية أمام ضربات الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال المواجهات العسكرية التي دارت هناك.

وكان لقي العشرات من مرتزقة العدوان السعودي مصرعهم وجرح آخرون يوم الإثنين الماضي جراء قصف تجمعاتهم في مديرية الحزم مركز محافظة الجوف. فيما لقي قيادي مرتزق مصرع وإصابة عدد من المرتزقة خلال كسر محاولة استعادة مواقع مطلة على مدينة الحزم وبعملية اخرى لقي 23 من مرتزقة الغزو مصرعهم خلال كسر محاولة تقدم باتجاه سلسلة جبال الخليقين في صبرين بمديرية خب والشعف مضيفا ان جثث المرتزقة لا زالت بحوزة الجيش واللجان الشعبية وبعملية متجدده تم تدمير مدرعة إماراتية و3 آليات عسكرية تابعة لقوات الغزو ومرتزقة الاحتلال في مواجهات باتجاه صبرين بمديرية خب والشعف الحدودية.

 

‫#‏نجران…

حيث قام رجال الجيش واللجان من تفجير رقابة نهوقة وتدمير مدرعة سعودية في مواجهات انتهت بدحر الجيش السعودي من الموقع كما تم استهداف آلية عسكرية سعودية في موقع نهوقة ومصرع جميع طاقمها الاربعه فيما سددت القوة الصاروخية ضربات صاروخية مكثفه على مواقع جيش العدو السعودي ومن جنب اخر استهدفت القوة الصاروخية تجمع للآليات السعودية في موقع أبو همدان.

 

‫#‏جيزان…

حيث تمكن قناص يمني من قنص جندي سعودي في موقع الفريضة ومن جانب اخر قامت القوة الصاروخية بدك موقع القرن وهروب للجنود بالآليات وبعملية بطولية نجح رجال الصواريخ الموجهه من تدمير دبابة إبرامز سعودية وإعطاب أخرى بالإضافة إلى تدمير آلية بصواريخ موجهة شرق موقع المبخرة السعودي اعقبها قيام رجال القوة الصاروخية بعملية إطلاق صلية صواريخ على محيط الخوبة الشمالية والكبري، ودك حماية قوزع بالصواريخ بعدها هرعت طواقم الإسعاف.

فيما تؤكد مصادر عسكرية ميدانية عن اشتعال النيران في موقع شرقان إثر دكه بالقذائف واستهداف مواقع جوبح وبرج الرميح وبرج الدخان وقرية المدرسة بالمدفعية وبمنطقة اخرى وهنا من عسير حيث احترق مخزن أسلحة في موقع الخورمة السعودي بعد رشقه بصليات صواريخ والانفجارات تهز الموقع ومن جيزان ايضا حيث تمكن رجال الجيش واللجان من إعطاب ناقلة جند سعودية بقصف مدفعي على خط السودة والى تعز ولحج

 

‫#تعز و#لحج…

تمكن رجال الجيش واللجان الشعبيه من تدمير آليتين لمرتزقة الغزو بقذايف آر بي جي على خط الحويمي وتدمير آلية أخرى باتجاه منطقة الجريبة ومن جانب اخر استهدف مقاتلي الجيش واللجان الشعبية تجمعا للمرتزقة في منطقة قميح واحتراق آلية وسيارات الإسعاف تهرع للمكان.

من هنا نوجه رسالة هامة لشعوب العالم، بأن في اليمن جباه لاتركع الا لله وأقدام تطوي الارض اليمنية بعزمها وتوكلها على الله، فهؤلاء هم رجال مخلصون لله ثم للوطن ثم للقائد البار،  ان رجال الله هم شرارة انفجارُ حياةٍ مشرقةٍ وتضحيةٍ مُشرّفة لشعوب المنطقة لانهم ارواح التغيير الحيه، فكلُ نفْسٍ ونَفَسٍ يمني يحيكُ بإبرِ الإرادة والايمان والوعي والصمود والثبات ونول الكرامةِ الفولاذيين عَلَمَ اليمن الحضاري التاريخي، الحر، المستقل.لو تَصَفّحتَ شيئاً من تاريخِ هذا الشعب اليمني العزيز، تنسمتَ عبَقَ العنادِ العجيب لَديه، برفضهِ فسْخَ قِرانهِ الأبدي مع الحياةِ، مع العزة. مع البقاءِ، مع الغناءِ والعطاء. والصمود والاستقلال والحرية. ليس اليمني من يَحنيَ رأسهُ المنزوف بالدماء.. ليس اليمني من يسمحُ للطواغيتِ والقتله والارهابيين أن يُلبسوهُ رداءَ العبودية أو الموتِ أو يتوجوه بقلنسوة الاذلال والتبعيه.. فالشعبُ. هو اليمن واليمن هو الشعب. والشعبُ اليمني وحدهُ هو الحي المتحدُ مع القائمِ من بين شعوب الأموات، كتب ويكتبُ وسيكتبُ قدَرَهُ بريشةِ الخلودِ، ونَفَسِ الإيمان وستكونُ السطورُ _كما عَهِدْنَا_ سطوراً ألقةً، وضاءةً على صفحاتِ التاريخِ.

احمد عايض

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق