اخبار محلية

الصحفي المصري محمد حسنين هيكل: العدوان على اليمن أوكلته أمريكا لأطرافٍ عربية ، والغارات العشوائية دمرت ما بناه اليمنيون خلال قرن

21 سبتمبر / سليمان ناجي آغـــا

كانت قناة “cbc”المصرية أجرت حواراً مع الكاتب العربي الكبير محمد حسنين هيكل، تحدث فيه عن العدوان على اليمن، وأنه أمريكي في الأساس وأوكل إلى أطراف عربية.

وشن هيكل في الحوار الذي أجري مساء الجمعة 10 أكتوبر 2015م هجوماً عنيفاً على ما يسمى التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد اليمن، منتقدا القصف العشوائي الذي يستهدف المنشآت والمدنيين.

وقال هيكل في حواره التليفزيوني مع الإعلامية لميس الحديدي إن “الغارات الجوية دمّرت ما استطاع الشعب اليمني إنجازه في 100 عام”.

وانتقد هيكل الاستهداف العشوائي الذي يستهدف المدنيين ومنشآتهم.

وأضاف إن “اليمن أصبح ساحة تدريب، ولم تبق به مدرسة أو مستشفى سليمة، والضرب بشكل عشوائي وتم هدم ما استطاع الشعب اليمنى أن ينجزه في 100 عام”.

وأشار إلى أن “معظم الدمار من الضربات الجوية، والحوثيون لم يقوموا بها”، لافتاً إلى أن “الضربَ في اليمن أوكلته الولاياتُ المتحدة لأطراف عربية”.

الجديرُ بالذكر أن الصحفي المصري هيكل له العديد من المواقف الوطنية والقومية والعربية كان آخرها موقفه المشرف من العدوان على اليمن ورفضه للتدخل في الشئون الداخلية لليمن وإدانته لأعمال القتل والتدمير التي طالت محبيه والمقتدين به من الكتاب والإعلاميين والسياسيين الذي قضوا إثر غارات التحالف والعدوان على اليمن.

وكان محمد حسنين هيكل قد توفاه الأجل يوم الأربعاء 17-2-2-2016م عن عمر ناهز الثالثة والتسعين عاماً من العطاء المتواصل والمؤثر.

مقالات ذات صلة