اخبار دولية وعربية

تركيا : اكثر من 5 قتلى وعشرات الجرحى بانفجار في انقرة استهدف آلية عسكرية

تركيا – 21 سبتمبر .

اعلن محافظ انقرة محمد كيليتشلار مقتل خمسة اشخاص على الاقل واصابة عشرة بجروح مساء اليوم الاربعاء في وسط العاصمة التركية بانفجار سيارة مفخخة استهدفت اليات عسكرية.

ونقلت وسائل الاعلام عنه قوله ان الهجوم استهدف قافلة شاحنات تابعة للجيش قرب الساحة المركزية كيزيلاي، حيث تقع عدة وزارات ورئاسة اركان الجيوش والبرلمان التركي.

واظهرت شبكات التلفزيون التركية مشاهد لحريق ضخم اتى على الاليات العسكرية بعد وقوع الانفجار القوي الذي سمع دويه على بعد عدة كيلومترات.

وتركيا في حال تأهب بعد هجمات على اراضيها منذ الصيف الماضي نسبتها السلطات التركية الى “داعش”، وكان اكثرها دموية في العاشر من تشرين الاول/ اكتوبر اسفر عن مقتل 103 اشخاص امام محطة انقرة المركزية اثناء تجمع استعدادا للمشاركة في تظاهرة.

وفي 16 كانون الثاني/ يناير وقعت عملية انتحارية اخرى نسبتها الحكومة التركية ايضا الى “داعش” استهدفت سياحا المان في حي سلطان احمد السياحي في اسطنبول وادى الى مقتل 10 منهم.

ومنذ الصيف الماضي تشهد تركيا استئنافا لانشطة الاكراد. وتدور مواجهات عنيفة يوميا بين قوات الامن وانصار حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد حيث الغالبية الكردية.

ويشن حزب العمال بانتظام هجمات على قوافل عسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com