اخبار محليةسياسة

المحويت : مسيرة جماهيرية تنديداً باستهداف العدوان السعودي الأمريكي مدينة كوكبان التاريخية

المحويت – 21 سبتمبر .

انطلقت من مدينة شبام بمحافظة المحويت اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة إلى مدينة كوكبان التاريخية تنديداً باستهداف العدوان السعودي الأمريكي للمواقع والمعالم الأثرية والتاريخية وآخرها جريمة استهداف مدينة كوكبان.

ونظم المشاركون في المسيرة من وجهاء ومشائخ وأعيان ومثقفين ومنظمات مدنية وأحزاب ومواطنين من مختلف مديريات المحافظة، وقفة احتجاجية في الساحة الأمامية لموقع بوابة قلعة كوكبان الأثرية التي استهدفها العدوان بسلسلة من الغارات ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

ورددوا الهتافات المنددة بإستمرار الصمت الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من مجازر وجرائم يندى لها جبين الإنسانية من قبل تحالف العدوان.

واستنكر المشاركون تمادي العدوان وإجرامه واستهدافه لأهم ما يزخر به اليمن من آثار ومواقع أثرية وتاريخية وفي مقدمتها مدينة كوكبان التاريخية والتي تجرم استهدافها كافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية كونها تراث إنساني.

وصدر عن المشاركون في هذه المسيرة الجماهيرية والوقفة الاحتجاجية التي تقدمها وكيل أول محافظة المحويت الدكتور عبد الله عباس الحمزي وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة بيان، عبر عن استنكار كل أبناء المحافظة لتمادي العدوان في في استهداف تاريخ وتراث الشعب اليمني وتدمير إرثة الحضاري والتاريخي متجاوزاً كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.

وأكد البيان أن استهداف العدوان المتكرر لمدينة كوكبان التاريخية استهداف للتاريخ والتراث والحضارة لكون هذه المدينة واحدة من أهم وأعرق مدن التاريخ الإسلامي في العالم.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق