اخبار محليةالعرض في السلايدر

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين من محافظتي ذمار والمحويت

21 سبتمبر || متابعات  :

أنهى صلح قبلي تم توقيعه يوم الأحد بمنطقة آنس بمحافظة ذمار قضية قتل بين آل مشرح من المديرية وآل العزكي من محافظة المحويت.

وفي الصلح الذي رعته عدد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية من عدد من المحافظات يتقدمها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد عللي الحوثي أعلن أولياء دم المجني عليه أكرم عبدالله مشرح من أنس ذمار العفو عن الجناة محمد ناصر العزكي والحسن ناصر العزكي من أبناء المحويت والتنازل عن القضية لوجه الله تعالى واستجابة لدعوة وحدة الصف وإصلاح ذات البين وتكريماً للحاضرين .

من جانبهم أشاط الوسطاء في القضية بموقف آل مشرح والذي يعزز وحدة الصف وقيم التسامح والعفو والصفح في أوساط المجتمع.

فيما عبر آل العزكي عن الشكر للجنة الوساطة في تقريب وجهات النظر والتنازل عن القضية في مشهد يجسد أصالة القبيلة اليمنية في العفو والصفح .. مشيدين بموقف آل مشرح في التنازل عن القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد.

وثمن الحاضرون جهود كل من سعى وساهم في وأد الخلاف وإنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية وفقاً للعادات والأعراف القبلية والتفرغ لمواجهة العدوان والدفاع عن اليمن.

حضر الصلح القبلي وكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني وعضو محلي مديرية الثورة بالأمانة عضو لجنة الوساطة علي صالح العدلة وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية بمحافظتي ذمار والمحويت وأمانة العاصمة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com