اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرتقارير

غضب الشعوب العربية والإسلامية يجبر الرئيس الفرنسي على التملص من تصريحاته المسيئة للإسلام

21 سبتمبر || تقرير …

أجيرات ردود الفعل العربية والإسلامية والتي كان من أبرزها المظاهرات المليونية المنددة بالرسوم المسيئة للإسلام وللنبي محمد صلى الله عليه وعلى آله والتي خرجت في أكثر من ست عشرة ساحة كبرى في اليمن للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف أجبرت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للتملص والتراجع عن تصريحاته المسيئة للإسلام والمسلمين بل ودفعته لمحاولة التغطية المفضوحة عليها ..

حيث ظهور ماكرون في مقابلة متلفزة بشكل مهزوز قدم خلالها حديث إعلامي متلعثم حاول فيه تغطية إساءاته القبيحة للإسلام والمسلمين عقب الطوفان البشري الذي شهدته اليمن وردود الفعل الغاضبة في مختلف الساحات العربية والعالمية المندد بتلك الإساءات..

وقال ماكرون في حوار بثته قناة الجزيرة الإخبارية: إنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم المسيئة للنبي (محمد صلى الله عليه وسلم) وزعم أن حكومته لا تقف خلف تلك الرسوم وليست مشروعا حكومياً لبلاده بل هي منبثقة من صحف حرة ومستقلة حد زعمه .

ما اعتبره الكثير من المراقبين المحليين والدوليين محاولة مفضوحة للتملص من الإساءات المتعمدة التي وجهها ماكرون للإسلام والمسلمين قبل أيام والتي حاول جاهداً أن يغطيها بستار حرية الرأي ..

وكان الرئيس الفرنسي أكد قبل أيام أن حكومة بلاده لن تتخلى عن الرسوم الكاريكاتيرية، أثناء تعليقه على قضية قتل شاب من أصول شيشانية معلما فرنسيا عرض على تلاميذه رسوما مسيئة لنبي الإسلام والإنسانية صلى الله عليه وسلم.

وأثار تصريح ماكرون غضبا عارما في العالم الإسلامي حيث جاء هذا التصريح بعد أيام فقط من تصريح آخر زعم فيه أن الدين الإسلامي يعيش أزمة في كل مكان !!..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com