اخبار محليةالعرض في السلايدرسياسة

أكثر من 600 من أسرى الجيش واللجان يصلون مطار سيؤون بحضرموت

21 سبتمبر || متابعات …

قالت مصادر إعلامية إن أكثر من 600 من أسرى الجيش واللجان الشعبية وصلوا صباح اليوم الخميس 29 صفر إلى مطار سيئون الدولي في محافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد ضمن إطار تنفيذ اتفاق جنيف الأخير لتبادل أكثر من ألف أسير ومعتقل بين الطرف الوطني وقوى تحالف العدوان والمرتزقة الخونة.

وأفادت المصدر أن الأسرى وصلوا على متن حافلات نقل جماعي إلى مطار سيؤون قادمين من سجون قوى العدوان والمرتزقة في مأرب وبعض المحافظات المحتلة تمهيدا لنقلهم اليوم إلى مطار صنعاء لإتمام صفقة التبادل.

ومن المقرر أن يبدأ اليوم الخميس موعد تنفيذ الاتفاق وتبادل الأسرى.. وأمس الأربعاء وصلت طائرتين تابعة للصليب الأحمر لمطاري سيؤون وصنعاء تحملان على متنهما وفوداً دولية استعداداً للإشراف المباشر على عمليات التبادل بين الطرف الوطني وقوى العدوان والمرتزقة.

وكان الطرف الوطني وقوى العدوان والمرتزقة توصلوا إلى اتفاق يتضمن تبادل أكثر من ألف أسير، وذلك بعد أسبوع من المحادثات بوساطة الأمم المتحدة في سويسرا.

حيث من المقرر أن تفرج قوى العدوان والمرتزقة عن 681 من أسرى الجيش واللجان الشعبية على أن يفرج الطرف الوطني عن 400 أسير، من قوى العدوان والمرتزقة بينهم 15 سعوديا وأربعة سودانيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق