اخبار محليةالعرض في السلايدرسياسة

هااام جداً: الرئيس المشاط يشيد بخطوات تبادل الأسرى ويندد باستمرار حجز سفن الوقود ويؤكد الحرص الكبير والدائم على السلام العادل والشامل والمستدام

21 سبتمبر || صنعاء  …

دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط لإعادة الاعتبار لثورة الـ14من أكتوبر من خلال الثبات على الموقف الوطني المناهض لكل أشكال الاحتلال والرافض للتبعية والوصاية الخارجية..

وشدد الرئيس المشاط في كلمته بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة أكتوبر المجيدة، على ضرورة مواصلة الكفاح المسلح ضد أي وجود عسكري أجنبي على الأرض اليمنية والتمسك بالحرية والاستقلال وسيادة وأمن واستقرار اليمن ووحدة وسلامة أراضيها، كونه المعنى الصحيح للاحتفاء بالثورة وترسيخ مبادئها وأهدافها السامية..

ولفت إلى أن التبعية الراهنة هي نتيجة نجاح أعداء الثورة في اختراق الوعي المجتمعي ..

وأضاف أن من أهم ما ينبغي أن نستحضره ونركز عليه في هذه الذكرى هو ضرورة التخلص من التعاطي المشلول والفهم الخاطئ لمناسباتنا الوطنية.

وقال: إن الفهم العقيم الذي حنط الثورات وعزل مبادئها وأهدافها السامية عن واقع الأجيال المتعاقبة وحول الاحتفاء بها الى مجرد شكل بلا مضمون

وتابع بالقول: أعداء الاستقلال دأبوا على ترسيخ الأساليب التسطيحية لفهم الثورة لكونهم يدركون بأنهم لن يحصلوا على مقعد في سلطة في ظل انتشار الوعي السليم بثقافة 14 أكتوبر.

وأشار إلى أن أخطر ما في الأمر هو الوصول إلى حد الفوضى في المفاهيم نفسها حتى صار المرتزقة يجمعون اليوم بين الاحتفال بثورة 14 أكتوبر والاحتفاء بالمحتل الأجنبي ..

وأكد أن الواجب الوطني يحتم علينا جميعا أن نخوض معركة الوعي على نحو جاد، وأن نجعل منها واحدة من أهم وأقدس المعارك في حربنا التحررية الشاملة ..

كما قال: نعبر عن عميق الفخر والاعتزاز تجاه ما نشعر به من انسجام مواقفنا الوطنية المناهضة للعدوان الأجنبي مع مواقف الرابع عشر من أكتوبر ..

كما أضاف: ربما نكشف الستار عن مفاجآت فعالة وخصوصا في مضمار الدفاع المشروع عن أرضنا وشعبنا بحسب ما تقتضيه المصلحة وما تستدعيه طبيعة الظروف والمتغيرات ..

مهيباً بكل أبناء الشعب اليمني لمواصلة الصمود والصبر وإحياء خصائص التكافل والتعاون، والثقة بنصر الله وتوفيقه، واليقين بأن هذه الشدة سيتلوها فرج ونصر كبيرين.

وأشاد الرئيس المشاط في كلمته بالخطوات الإيجابية والمتقدمة فيما يتعلق بإنجاز التوقيع على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الإفراج عن الأسرى.. وقال: أشد على أيدي الجميع في استكمال ما تبقى من الإجراءات لإحراز الإفراج الفعلي عن هذه الدفعة من الأسرى والانتقال دون مماطلة إلى المراحل والدفعات التي تليها ..

داعياً الجهات المسئولة إلى مواصلة الاهتمام بالأسرى وتحسين أوضاعهم، وتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه أولا بأول وصولا إلى الإفراج الكلي عن جميع الأسرى ..

كما أشاد المشير المشاط بما أنجزه مكتب المبعوث الاممي لليمن ومكتب المشاريع التابع للأمم المتحدة والفريق الوطني الفني من تفاهمات ومن خطوات متقدمة بخصوص موضوع سفينة صافر ..

ودعا رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى شجب وإدانة استمرار تحشيد عناصر القاعدة وداعش في مأرب، وجلب ألوية جديدة من المليشيات الأجانب لغايات تصعيدية واضحة  ..

كما دعا لإدانة مواصلة تحالف العدوان في حجز سفن الوقود، واستئثارهم بثروات الشعب، وعدم التجاوب العملي لضبط موارد النفط والغاز والموانئ ..

وجدد المشاط التأكيد في كلمته بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة الـ14 من أكتوبر على الحرص الكبير والدائم على السلام العادل والشامل والمستدام، وانفتاح صنعاء على كل الجهود الرامية إلى ما يضمن إنهاء الحرب العدوانية والرفع الكلي للحصار ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com