اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكيسياسة

وزارة النفط تدعو الجيش واللجان الشعبية لاتخذا الإجراءات المناسبة تجاه العدو حيال أزمة الوقود الخانقة

21 سبتمبر || صنعاء …

دعت وزارة النفط والمعادن في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء قوات الجيش واللجان الشعبية إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال أزمة المشتقات النفطية التي تعصف بالبلاد منذ أشهر جراء استمرار تحالف العدوان والمرتزقة في منع وصول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة .

وقال وزير النفط أحمد دارس في تصريحات إعلامية : إن وزارته استنفدت كل سُبل التفاوض مع تحالف العدوان وأدواته فيما يتعلق بأزمة المشتقات النفطية ولم تحصل على أي تجاوب.

وأكد أن تداعيات الأزمة النفطية، دخلت مرحلة سيئة جدا حيث أصبح آلاف المرضى في المستشفيات معرضون لخطر الموت. وأضاف أن تحالف العدوان وأدواته ما يزالون يحتجزن سبع عشرة سفينة محملة بالوقد منذ أكثر من أربع أشهر .. كما أكد أن غرامات احتجازه تلك السفن زادت حتى الآن عن خمسين مليون دولار ..

إلى ذلك كشف وزير النفط والمعادن خلال تصريحاته عن حدوث تسرب نفطي من سفينة يونانية محملة بالوقود في ميناء بلحاف اليمني والذي يقع تحت سيطرة قوات الاحتلال الإماراتي وميليشياتها بمحافظة شبوة شرقي البلاد..

وقال إن السفينة اليونانية حصل عليها انفجار وهي محملة بكميات كبيرة من النفط اليمني المنهوب .. مؤكداً أن التسرب منها كبير جدا وسيؤدي إلى تلوث بيئي كبير وتضرر الأحياء البحرية في المياه اليمنية ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com