اخبار محليةالعرض في السلايدر

المؤتمر الأول للمهجرين يطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات بحق المغتربين اليمنيين

21 سبتمبر || صنعاء …

طالب المؤتمر الأول للمهجرين قسراً والعائدين المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات بحق المغتربين اليمنيين ..

وقال المؤتمر المنعقد بالأمس السبت 23 صفر في صنعاء في بيان صدر عنه إنما ما تعرض له الأخوة المهجرين يعد جريمة من الجرائم ضد الإنسانية بموجب القانون الدولي الإنساني ولا تسقط بالتقادم والمطالبة بحقوقهم يعد واجب على الحكومة والمنظمات الحقوقية والإنسانية.

كما طالب المؤتمر بالاهتمام بشريحة المهجرين كواجب على الحكومة وتعد مؤسسة المهجرين قسرا للتنمية والحقوق نافذة أساسية وممثلاً رئيسياً لهذه الشريحة من اليمنيين على النحو الذي يحفظ لهم حقوقهم ويتم مخاطبة الحكومة بذلك.

وأكد استمر اللقاءات وورش العمل الرامية إلى تنسيق وتوحيد الجهود بين مؤسسة المهجرين قسراً مع الجهات المعنية ذات العلاقة.

وتعمل مؤسسة المهجرين قسراً لدى الجهات الحكومية على الحصول على بعض التسهيلات التي من شأنها أن تخفف عن كاهل المهجر قسراً بعض الاعباء.

كما طالب مجلس النواب اليمني والسلطة القضائية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحفظ حقوق اليمن أرضا وإنسانا والبت في قيام المملكة العربية السعودية بانتهاك ومخالفة معاهدة الطائف 1934 م ومعاهدة جدة 2000م واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لاستمرار جرائم السلطات السعودية بحق المواطنين اليمنيين.

وجد المؤتمر مطالبته للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي باحترام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات العلاقة والعمل الجاد على إيقاف العدوان والجرائم المرتكبة تحت مضلته ومنها جرائم التهجير القسري وضمان مسائلة المتورطين وتعويض الضحايا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com