اخبار المحافظاتاخبار محليةالعرض في السلايدر

ضبط 276 جريمة مختلفة في حجة خلال سبتمبر الماضي

21 سبتمبر || حجة …

كشفت إحصائية أمنية عن ضبط أكثر من مائتين وست وسبعين جريمة مختلفة في مختلف مناطق محافظة حجة خلال شهر سبتمبر الماضي .

وقالت الإحصائية الصادرة أمس السبت 23 صفر عن أمن حجة إنه تم إحالة مائة وخمس واربعين قضية الى النيابة فيما تم التنازل عن ثمان وسبعين قضية.. الإحصائية لفتت إلى أن من أبرز الجرائم المضبوطة تسع قضايا قتل عمد وثلاث وثلاثين قضية شروع في القتل حيث ضبط على ذمتها ستة وتسعين متهما.

وخلال الفترة ذاتها تم ضبط 3 قضايا تعاطي الخمور و 4 متهمين على ذمتها بالإضافة الى ضبط احد مروجي العملة غير القانونية .

واشارت الإحصائية إلى استعادة سيارتين منهوبة وضبط عدد من قضايا سرقة المنازل بلغت 9 قضايا تم ضبط 17 متهما على ذمتها و 2 سرقة محلات.. ضبط على إثرها 2 متهمين وقضية سرقة من على سيارات تم ضبط المتهم فيها و6 قضايا سرقة دراجات نارية تم ضبط 4 متهمين على ذمتها و9 قضايا سرقات أخرى تم ضبط 14 متهما على ذمتها و 3 قضايا نشل تم ضبط  5 متهمين وقضية شروع في السرقة تم ضبط المتهم فيها.

في حين تم ضبط 7 قضايا نهب للممتلكات الخاصه مع 9 متهمين على ذمتها وقضية نصب واحتيال وضبط المتهم فيها.

واشارت الإحصائية إلى ضبط 3 متهمين يعملون على تهريب الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة من احد المناجم بالمحافظة وضبط 3 متهمين يقومو بتهريب الأطفال إلى دول العدوان لغرض التسول فيما تم ضبط 3 متهمين وبحوزتهم 72 “شواله” مبيدات زراعية و 9 كرتون أدوية غير مرخصة .

وفي مجال مكافحة المخدرات  تم ضبط 22 متهما ومطلوبا أمنيا على ذمة قضايا تهريب الحشيش المخدر وترويج المخدرات..

الإحصائية كشفت عن ضبط 114الف و8739  لتر ديزل و677ألف و100 لتر بنزين و635 دبة غاز يتم تهريبها الى السوق السوداء.

وذكرت الإحصائية رصد حالتين غرق لشخصين وحالتي انتحار لشخصين و 4 حوادث حريق غير عمد اصيب فيها 5 اشخاص وحادثة سقوط نتج عنه وفاة مواطن وثلاث حوادث عبث بالسلاح نتج عنها وفاة مواطن وإصابة اثتين آخرين

وبخصوص الحوادث المرورية سجلت الإحصائية 16 حادث مروري  تسببت بوفاة شخصين وإصابة 26 آخرين فيما بلغت الخسائر المادية إثرها أربعة ملايين و 630 الف ريال وبلغ عدد المتهمين المتسببين بالحوادث 13 متهما

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق