اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

تواصل الاحتجاجات المنددة بتصعيد العدوان في الحديدة

21 سبتمبر || الحديدة …

تواصلت اليوم الأربعاء الاحتجاجات المنددة بتصعيد العدوان في الحديدة ..

حيث نظم أبناء مديرية الحالي بمحافظة الحديدة اليوم، وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم تحالف العدوان ومرتزقته بحق أبناء الدريهمي والحديدة.

وأكد المشاركون في الوقفة التي حضرها عدد من المسؤولين في السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والمشائخ والشخصيات اﻹجتماعية بالمديرية، استمرار الصمود ورفد الجهات بالمال والرجال.

واعتبروا تصعيد قوى العدوان انتهاكا صارخا لاتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة.. منددين بالقصف والحصار المطبق على مدينة الدريهمي واستهداف المزارع وقتل وتشريد المواطنين والأطفال.

وفي الوقفة استنكر وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، استمرار العدوان في ارتكاب الجرائم بحق أبناء المحافظة والتصعيد الأخير على مديرية الدريهمي المحاصرة من قبل العدوان منذ عامين.

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي التدخل العاجل لإيقاف العدوان ورفع الحصار .. داعيا أبناء المحافظة إلى دعم الجبهات حتى تحقيق النصر.

فيما أدان مدير المديرية عبد المنعم الرفاعي، التصعيد الخطير والجرائم التي ترتكبها قوى العدوان بحق المدنيين بمدينتي الحديدة والدريهمي والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى معظمهم من النساء والأطفال.

وندد بيان صدر عن الوقفة باستمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية وما يفرضه من حصار منذ ما يقارب ست سنوات على مرأى ومسمع العالم أجمع.. موضحا أن جرائم تحالف العدوان بحق أبناء الدريهمي وغيرها من المديريات تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.

وأكد أن استمرار دول العدوان في إستهداف الدريهمي يعد خرقا سافرا لإتفاق ستوكهولم وجريمة إبادة جماعية للمحاصرين منذ عامين.

ولفت البيان إلى تعمد قوى العدوان ومليشياتها على استهداف مدينة الحديدة بشكل مكثف خلال اليومين الماضيين ما أدى إلى استشهاد وإصابة نساء وأطفال.. داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة الاضطلاع بالدور المناط بهم في رفع الحصار عن أبناء الدريهمي بشكل خاص وأبناء الحديدة بصورة عامة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com