اخبار محليةالعرض في السلايدرسياسة

قائد الثورة: سعى الأمريكيون وعملاؤهم لتغذية الانقسام الداخلي والتمهيد للسيطرة الأمريكية المباشرة على اليمن

21 سبتمبر || خاص …

قال قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي : رأينا بكل وضوح كيف تدهور الوضع في اليمن على المستوى الأخلاقي والاقتصادي والسياسي والأمني والعسكري وبنية الدولة التي كان ينخر فيها السفير الأمريكي كالسوس

وأكد أن الأمريكيون دفعوا اليمن نحو الانهيار التام، وأوشك اليمن على الوصول إلى الهاوية لولا ثورة 21 سبتمبر.

وأضاف قائد الثورة في كلمته مساء أمس الاثنين بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 21 سبتمبر المجيدة: لم يدرك النظام السابق أن الشعب اليمني مؤهل للصمود أمام الاستهداف الأمريكي والحفاظ على حريته واستقلاله كما أكد أن الأمريكيين عملوا على نزع كل عناصر القوة من اليمن وتدخلوا في السياسة التعليمية بشكل  خطير يقوض المبادئ التي تجعل الشعب متماسكا أمام التدخل الخارجي .. كما سعى الأمريكيون وعملاؤهم لتغذية كل عوامل الانقسام الداخلي، فبرزت إثارة النعرات العنصرية والطائفية والمناطقية وعملوا على تعزيز كل ما يمهد للسيطرة الأمريكية المباشرة على اليمن.

وتابع قائد الثورة قائلاً : إن المسار الأمريكي كان يهدف لبعثرة شعبنا وتفكيك كيانه كي لا يبقى رابطٌ يجمع أبناء البلد ويحميهم من الانقسام..

ولفت إلى أنه في عهد النظام السابق لم يعد للثروات النفطية أي أثر إيجابي لمعالجة المشكلة الاقتصادي فاتبع النظام السابق سياسات اقتصادية تدميرية.

وبين أن الضائقة المعيشية اليوم هي نتيجة لحرب شاملة على بلدنا، وحصار خانق ومنع لسفن المشتقات النفطية من الدخول، والسيطرة على الثورة النفطية من العدوان وعملائه..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com